أخبار
أخر الأخبار

الاحتلال يعتقل طفلين من نعلين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، طفلين من قرية نعلين، غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين محمد صالح عميرة (16 عاما) ومصطفى خليل عميرة (14 عاما) أثناء تواجدهما في أرض زراعية بالقرية.

ونعلين بلدة فلسطينية تقع إلى الغرب من مدينة رام الله على الحد الفاصل بين الضفة ومدن الداخل الفلسطيني المحتل.

وعلى مدار سنوات الاحتلال تم مصادرة أكثر من مائتي دونم من أرضها، ابتداء من عام 1990 حيث تم مصادرة خمسين دونما، ثم عام 1995 حيث استولى على سبعين دونما، وتلا ذلك عام 2008 عندما صودرت أكثر من مئة دونم من أرضه “لدواعي أمن الدولة”.

وتعيش مئات العائلات في نعلين حالة من الفقر وفقدان القدرة على تأمين لقمة عيشها، بسبب مصادرة أرضها وإغلاق القرية ومنع مئات العمال من التوجه للعمل داخل الأراضي المحتلة.

وتعتبر نعلين حالة فريدة من حيث المقاومة الشعبية التي وقفت في وجه الإجراءات الاستيطانية بحقها، ودأبت على تنظيم مسيرات بشكل مستمر رفضا لذلك.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية ارتكاب الاحتلال (2063) انتهاكا خلال شهر آب/أغسطس الماضي، أبرزها استشهاد (8) فلسطينيين، بينهم طفل، برصاص الاحتلال ومستوطنيه.

ووثق التقرير(110) عمليات مداهمة لمنازل المواطنين و(323) اقتحاما لمناطق مختلفة في الضفة والقدس المحتلة، اعتقل خلالها الاحتلال (377) مواطنًا.

وتشن قوات الاحتلال بشكل يومي حملات اعتقالات داخل مدن وقرى الضفة، بعد اقتحامها وتفتيش بيوتها، يتخللها إرهاب المواطنين وخاصة من النساء والأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى