أخبار

حراس الجبل في بيتا يعلنون غدا الاثنين يوم غضب وإضراب شامل

نابلس
أعلن حراس الجبل وفعاليات ومؤسسات بلدة بيتا، الإضراب الشامل يوم غد الاثنين في كافة مناحي الحياة بالبلدة احتجاجا على مواصلة احتجاز الاحتلال لجثمان الشهيد شادي الشرفا.

وقال حراس الجبل في بيان لهم:”نعلن أن يوم غد الاثنين هو إضراب شامل ويوم غضب ومواجهة على أقرب نقطة استشهد فيها الشهيد البطل وهي مفرق البلدة لنضغط بما لدينا على هذا العدو ومن أجل استرجاع جثمانه الطاهرة”.

ووجه النشطاء رسالة إلى أبناء البلدة بضرورة التضحية من أجل الشهيد وإكراما له ولروحه الطاهرة ولاسترجاع جثمانه الطاهرة ليحتضن تراب الوطن وتراب البلدة التي ضحى من أجلها، وعليه يتوجب علينا أن نضحي بالمقابل لأجل من ضحى بروحه من أجلنا.

وفي ذات السياق دعت لجنة التنسيق الفصائلي وفعاليات ومؤسسات بلدة بيتا للمشاركة في الفعالية الجماهيرية للمطالبة باسترداد جثمان الشهيد الشرفا.

وبحسب لجنة التنسيق فانه سيسبق الفعالية مؤتمرا صحفيا للفصائل والبلدية وعائلة الشهيد الساعة 11 صباحا من أمام مفرق بلدة بيتا.

وأمس السبت أعلن حراس الجبل دخول أي سيارة تحمل بضائع إسرائيلية الى حسبة بيتا محذرا كل من يتعامل مع بضائع الاحتلال داخل البلدة.

ولفت الحراس إلى أن لديهم وسائل وخطوات من شانها ان تضغط على الاحتلال لإرغامه على تسليم جثمان الشهيد.

واستشهد المواطن شادي عمر الشرفا 41 عاما يوم الثلاثاء الماضي برصاص قوات الاحتلال علماً بأنه كان يعمل على فتح المياه التي تزود البلدة.

وباستشهاد الشرفا ارتفع عدد شهداء جبل صبيح الى خمسة شهداء منذ بدء الهبة الشعبية قبل أكثر من شهرين ونصف الى جانب إصابة المئات بينهم العشرات بالرصاص الحي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى