أخبار

بعد اقتحامهما.. الاحتلال يقرر إغلاق مؤسسة ومطبعة في البيرة

رام الله:
اقتحمت قوات من جنود الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، المقر العام لمؤسسة لجان العمل الصحي ومطبعة في حي سطح مرحبا بمدينة البيرة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المقر الرئيسي لمؤسسة لجان العمل الصحي، وألصقت قرارًا عسكريًا على مدخلها بإغلاقها لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد.

وأوضحت أن جنود الاحتلال فجروا الباب الرئيسي للمؤسسة وحطموا معظم محتوياتها، وصادروا 4 حواسيب من مكاتب الموظفين.

وبحسب شهود العيان فإن الجنود حاصروا المبنى وقاموا بأعمال تخريب عدوانية بالمؤسسة ومنعوا الحركة داخل البناية، فيما استمرت عملية الدهم والتفتيش لعدة ساعات.

وعند الصباح جرت معاينة للمكان وتبين أن جنود الاحتلال صادروا أجهزة إلكترونية في أقسام المؤسسة المختلفة وقاموا بتخريبها وتحطيمها.

يشار إلى أن مداخل المؤسسة وأقسامها الداخلية تحتوي العديد من الشارات الدولية المتعارف عليها والتي تبين طبيعة عملها في المجال الصحي المدني والإنساني.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال مطبعة في حي سطح مرحبا بمدينة البيرة وأصدرت قرارًا بإغلاقها.

يذكر أن مثل هذه القرارات ليست الأولى ضد مؤسسة لجان العمل الصحي، ويعتبر هذا الاقتحام هو الثاني للمؤسسة خلال الشهرين الماضيين، حيث داهمها الاحتلال في الثامن من آذار/ مارس الماضي وصادر حينها 7 حواسيب.

وقد دعت مؤسسات صحية وحقوقية محلية ودولية في وقت سابق، للعمل الجاد على فضح وملاحقة الاحتلال بسبب ممارساته ضد المؤسسات الفلسطينية والعاملين فيها بما يخالف قواعد وقوانين الشرعة الدولية التي تكفل حماية وحرية عمل هذه المؤسسات تحت الاحتلال.

وتؤكد المؤسسة في كل مرة عزمها المضي قدماً في تقديم خدماتها الصحية والتنموية لجماهير شعبنا وأن ممارسات الاحتلال لن تثنيها عن واجباتها تجاه الفلسطينيين وهو ما اعتادته منذ العام 1985.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى