أخبار
أخر الأخبار

القيادي الطويل: على الجميع المشاركة في معركة الدفاع عن الأقصى

أكد القيادي في حركة حماس الشيخ جمال الطويل على ضرورة مشاركة الجميع في معركة البطولة والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، سواء بالوصول إليه أو الرباط في أقرب نقطة منه.

وشدد الطويل على أهمية الحشد في المسيرات التي ستخرج الليلة في مدن وساحات الضفة الغربية نصرة للمسجد الأقصى وأهلنا المقدسيين المهددين بالتهجير في حي الشيخ جراح.

وأشار الى أن الاحتلال يمارس اعتداءاته على الفلسطينيين وتحديدا في هذه الأيام ويمعن في العدوان على الأقصى المبارك تمهيدا لاقتحام المستوطنين في يوم القدس في الـ28 من رمضان.

وأضاف الطويل أن الاحتلال استعرض عدوانه وقواته أمس على المصلين الآمنين العزل الذين كانوا يجمعون بين الاستماع لصوت الإمام للصلاة من جهة، وبين أزيز الرصاص وأصوات القنابل من جهة أخرى.

وأوضح الطويل أن المصلين متجذرون وثابتون في الأقصى رغم ما أصابهم من الرصاص وقنابل الصوت والغاز التي أطلقها الاحتلال.

ونبه الى أن أهالي القدس يوصلون رسالة لمن أجّل الانتخابات ووضع المدينة شماعة للتأجيل أنها انتخبت بطريقتها الخاصة من خلال صور البطولة والاستبسال التي تصدرت وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وبيّن الطويل أن الاحتلال يمارس سياسة من 3 زوايا أولها تفريغ الأقصى تمهيدا تقسيمه زمانيا ومكانيا، وثانيها ليحرم الموظفين في الأوقاف من أداء دورهم للتشويش على عملهم والتمهيد لتدخله في السيطرة على الأقصى، وأخيرا يهدف لتهجير المقدسيين وافراغه المدينة من سكانها الأصليين من خلال الأحياء المقدسية.

وينتظر أن تخرج في معظم مدن الضفة الغربية بعد صلاة التراويح اليوم السبت مسيرات حاشدة نصرة للقدس والمسجد الأقصى.

وستعم المسيرات التي دعت لها قوى الضفة والحراكات الشبابية مدن رام الله ونابلس وقلقيلية وجنين والخليل وبيت لحم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى