أخبار

دعوات مقدسية للتصدي للمجموعات الاستيطانية في الشيخ جراح

القدس المحتلة

أطلق نشطاء مقدسيون مساء اليوم الثلاثاء دعوات للتواجد في حي الشيخ جراح للدفاع عنه من اعتداءات متوقعة من قبل المستوطنين.

وطالبت الدعوات جميع المواطنين بالنفير والوقوف الى جانب الأهل في الشيخ جراح في الوقت الذي دعا فيه المستوطنون للتواجد مساء اليوم قرب المنازل المهددة بالإخلاء من سكانها في الحي.

وكان الحي قد شهد يوم أمس اعتداء همجيا من قبل قوات الاحتلال أدى الى إصابة 20 مواطنًا ومتضامنًا واعتقال آخرين.

ويتهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلًا بالحي على أيدي جمعيات استيطانية بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، والتي أصدرت مؤخرًا قرارًا بحق سبع عائلات لتهجيرها.

وحذر نبيل الكرد عضو لجنة حي الشيخ جراح من أنه ليس فقط 550 فلسطيني فقط في الشيخ جراح من سيتم طردهم بل هي مقدمة للسيطرة على كامل القدس وفلسطين لأن منطقة الشيخ جراح هي منطقة بالغة الأهمية تربط شمال القدس بجنوبها، وشرق القدس بغربها والسيطرة عليها تعني السيطرة الكاملة على القدس.

وأضاف الكرد بقوله:” في حال لم يتم التحرك لإنقاذنا فإن الاحتلال سينفذ قراراته الظالمة بحقنا”.

وأشار إلى أن قضية الشيخ جراح هي قضية فلسطين بأسرها، وهي امتداد لنكبة الفلسطينيين عام 1948، موضحا أنه في حال رفض العالم العربي والإسلامي الوقوف مع أهالي الشيخ جراح ومساندتهم فإنه مصيرهم سيكون الشوارع فلا يوجد لنا مكان نذهب اليه.

وسبق أن أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن مواجهة مخطط الاحتلال في الشيخ جراح مهمة وطنية يجب على الجميع المشاركة فيها، وتستدعي موقفا رسميا وشعبيا رافضا لها في الميادين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى