أخبار
أخر الأخبار

قوائم انتخابية: تأجيل الانتخابات غير مبرر وأهل القدس قادرون على انتزاع حقهم في الانتخاب

أعلنت قوائم انتخابية عن موقفها من تأجيل الانتخابات، وقالت إن تأجيل الانتخابات غير مبرر ويوم أسود في تاريخ شعبنا الفلسطيني، وأهل القدس قادرون على نزع حقهم في الترشح والانتخاب.

وعقدت القوائم مساء اليوم الاثنين مؤتمرا صحفيا مشتركا بالتزامن بين الضفة الغربية وقطاع غزة، أعلنت فيه عن تشكيل مجلس تنسيقي يضم 22 قائمة انتخابية، بهدف الضغط لاستكمال العملية الانتخابية.

وأعلنت القوائم الانتخابية عن تشكيل مجلس تنسيقي بهدف بلورة مواقف من أجل الاتفاق على خطوات لاستئناف العملية الانتخابية التي جرى تعطيلها مؤخرا.

وتلا المرشح عن قائمة الكل الفلسطيني بسام القواسمي بيانا أكد فيه على أن الانتخابات العامة حق دستوري، وأن إجراءها في القدس والضفة وغزة استحقاق دستوري ووطني وشعبي.

وقال: “إنه من غير المبرر تعطيل الانتخابات لأي سبب كان، خاصة أن أبناء الشعب الفلسطيني في القدس قادرون على انتزاع هذا الحق”.

وأوضح القواسمي أن القوائم اتفقت على استمرار الضغط لاستكمال العملية الانتخابية، والتشاور مع بقية القوائم للانضمام للمجلس، كي تتمكن من تلبية طموحات وتطلعات الشعب في الممارسة الديمقراطية والتعبير الحر عن الرأي واختيار ممثليه عبر صناديق الاقتراع وتجديد الشرعيات الفلسطينية والحفاظ على المصلحة الوطنية العليا، من أجل تحقيق المشروع الوطني الفلسطيني.

ويذكر أن رئيس السلطة محمود عباس أصدر الجمعة الماضية مرسومًا رئاسيًا بتأجيل الانتخابات التشريعية، لاقى استنكارًا وغضبًا ورفضًا واسعًا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى