أخبار

اعتقالات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة والقدس

إصابة 3 جنود إسرائيليين

تجددت المواجهات الليلة الماضية ومساء أمس السبت، بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال في القدس المحتلة، واندلعت مواجهات متفرقة أصيب خلالها عدد من المواطنين.

وأفادت مصادر عبرية بإصابة 3 من قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال المواجهات المندلعة في القدس.

فيما أفاد الهلال الأحمر أن 14 مواطنا أصيبوا خلال المواجهات مع قوات الاحتلال نقلت إحداها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

واندلعت المواجهات بعد اعتداء قوات الاحتلال على المواطنين المقدسيين الذين أدوا صلاة التراويح في محيط باب العامود استجابة لدعوات شبابية ردا على اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه بحق المقدسيين.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت تجاه المئات من الشبان الذين تواجدوا في محيط المسجد الأقصى ولاحقوهم بمساعدة قوات الخيالة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عامر عويسات قرب المسجد الأقصى المبارك بالقدس، بعد الاعتداء عليه بالضرب الليلة الماضية.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين بالقدس المحتلة ليلة أمس عرف منهم: منصور محمود ومحمد رجائي، ومحمد أبو فرحة، ومحمد العناتي، ومنصور منصور، وإياد سعيدة.

وفي حي الطور بالقدس المحتلة اندلعت مواجهات أطلق خلالها الشبان المفرقعات النارية والزجاجات الحارقة تجاه جنود الاحتلال.

أما في سلوان فاستهدف الشبان إحدى البؤر الاستيطانية في البلدة بوابل من المفرقعات النارية.

وأغلقت قوات الاحتلال عددا من الشوارع في العيسوية بمدينة القدس المحتلة، واستهدفت شبانا بالقنابل الغازية السامة والصوتية، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق.

واستهدفت تلك القوات منازل المواطنين في محيط مقبرة بلدة العيزرية جنوب شرق القدس بالقنابل الغازية السامة، خلال قمعها لمسيرة انطلقت اسنادا للمقدسين في معركتهم مع قوات الاحتلال والمستوطنين، ما أدى إلى اصابة عدد من المواطنين الآمينين في منازلهم بحالات اختناق.

وفي ضواحي القدس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة في خطوة استفزازية، ما أدى لاندلاع مواجهات قرب المدخل الرئيسي لها، وإطلاق وابل من القنابل الغازية والصوتية الحارقة.

وفي الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب معاوية عنتري من مدينة نابلس، والشابين حارث كنعان وإبراهيم أبو سرور من بيت لحم.

وكانت قوات الاحتلال قد نشرت 1500 جندي في مدينة القدس اليوم في محاولة لفرض سيطرتهم على المدينة في ظل انتفاضة شباب القدس ضد الاحتلال والمستوطنين.

يُشار إلى أن مدينة القدس تشهد يوميًا، منذ بدء شهر رمضان، مواجهات يومية مع قوات الاحتلال التي تُحاول تفريغ منطقة باب العامود وما حولها من المقدسيين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى