أخبار
أخر الأخبار

دعوات لمسيرات للمستوطنين مساء غد في منطقة باب العامود

أطلقت مجموعات استيطانية اليوم الأربعاء دعوات للمشاركة في ما أسمته مسيرات الانتقام من الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

وأفاد متابعون لمواقع التواصل الاجتماعي العبرية أن المستوطنين وفي عدة منشورات دعوا لمهاجمة الفلسطينيين يوم غد الخميس، في باب العامود الساعة الـ10 مساء.

وأشار المتابعون الى أن عشرات المستوطنين أنشأوا مجموعة على تطبيق “واتساب” حملت اسم “العرب سيحترقون” لمناقشة كيفية مهاجمة الفلسطينيين.

وفي ذات السياق نقلت قناة كان العبرية على لسان زعيم منظمة “لهافا” بنتسي غوبشطاين قائلا :” سنصل غداً بمظاهرة إلى باب العمود في القدس حاملين الأعلام “الإسرائيلية” وذلك “للدفاع عن الشرف اليهودي” ولنؤكد بأن هذه الأرض لنا، أريد أن أقول للشرطة بأنه يجب تطبيق القانون في يافا وفي قلب القدس، ويجب ألا يخاف اليهود”.

وشهد اليومين الماضيين مهاجمة المستوطنين للفلسطينيين من عدة مناطق من الجزء الغربي في القدس والاعتداء عليهم بالضرب ورش غاز الفلفل بحماية من جنود الاحتلال.

ويسعى الاحتلال لفرض واقع جديد في المسجد الأقصى وخاصة في شهر رمضان، بمنع المواطنين من التواجد فيه والاقتصار على الصلاة فقط وإخلائه بهدف قطع الترابط بين المسجد والفلسطينيين.

ومنذ بداية شهر رمضان المبارك، تشهد المدينة المقدسة هجمة شرسة وممنهجة للاحتلال، تستهدف المقدسيين إما بالملاحقة والاعتقال تارة، أو بالاعتداء الجسدي بالضرب والقمع وإلقاء القنابل والأعيرة المطاطية في شوارع المدينة وعند أبوابها، ومنع من الجلوس في باب العامود تارةً أخرى.

وأدت المواجهات والاعتداءات إلى إصابة حوالي 300 مقدسيا، جراء إلقاء قوات الاحتلال القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية، ورش المياه العادمة، بالإضافة لاعتقال ما يزيد عن 30 مقدسيا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى