الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين ويُصيب 26 في مواجهات جنوب الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، خمسة شبان فلسطينيين وأصابت 26 آخرين، إثر قمعها لمواجهات اندلعت في مدينتي بيت لحم والخليل (جنوب القدس المحتلة).

وأوضح مراسل “قدس برس”، أن بلدة حلحول (شمال الخليل) والمدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، قد شهدا صباح اليوم مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان فلسطينيين شاركوا في المواجهات على المدخل الشمالي لبيت لحم؛ قبل أن تقوم بنقلهم لجهات غير معلومة.

وأشار إلى أن المواجهات في حلحول اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال لمنزل عائلة الشهيد حمزة زماعرة؛ منفذ عملية الطعن على مدخل مستوطنة “كرمي تسور” شمالي المدينة، صباح اليوم.

وقال إن قوات الاحتلال أفرجت عن المواطن يوسف زماعرة (والد الشهيد حمزة)، عقب احتجازه والتحقيق معه لعدة ساعات، لافتًا إلى أن الاحتلال سلّم أفراد العائلة بلاغات للتحقيق لدى المخابرات الإسرائيلية.

وذكر أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب المبرح على الفتى خلدون منصور كرجة (18 عامًا) من بلدة حلحول، قبل أن يقوموا بنقله لجهة مجهولة.

وأفادت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني”، بأن طواقمها الطبية تعاملت مع 7 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و19 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات حلحول.

ومن الجدير بالذكر أن عدد الجثامين الفلسطينية المحتجزة لدى سلطات الاحتلال، قد ارتفعت إلى 18، عقب احتجاز جثمان الشهيد حمزة زماعرة صباح اليوم؛ بينهم خمسة قضوا في استهداف نفق للمقاومة بغزة في تشرين أول/ أكتوبر 2017.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى