أخبار

الذكرى السابعة عشر لعملية الاستشهادي علاء النتشة

الخليل المحتلة:

توافق اليوم الذكرى السنوية السابعة عشر لارتقاء الاستشهادي القسامي علاء جودي النتشة، بعد تنفيذه عملية اقتحام لمستوطنة كريات أربع المقامة على أراضي المواطنين في الخليل برفقة عدد من مجاهدي كتائب القسام والاشتباك مع المستوطنين حتى استشهاده.

سيرة الشهيد

ولد علاء جودي النتشة بتاريخ 2/2/1982 في منطقة عين سارة بمدينة الخليل المحتلة في أسرة ملتزمة ميسورة الحال، وله أربعة اشقاء وثلاث شقيقات.

تلقى علاء تعليمه في مدرسة الحسين حتى المرحلة الثانوية، وكان ملتزما بتعاليم دينه محبا لكل الناس، مرحا بشوشا في وجه الجميع، ولم يترك في نفس كل من عرفه إلا المحبة، وكان علاء شابا عصاميا، عمل في محل تجاري برفقة والده.

عملية كريات أربع

في السادس من ابريل عام 2003 تمكن الشهيد القسامي علاء برفقة اخوانه من اقتحام مستوطنة كريات أربع، بعد أن نجحوا بقص السياج المحيط بها والاشتباك مع قوات الاحتلال والمستوطنين.

روح الفداء

آثر الشهيد علاء أن يحمي إخوانه الذين انسحبوا إلى قواعدهم بسلام بعد أن خلفوا خسائر في صفوف المستوطنين، فواصل الاستشهادي النتشة الاشتباك مع العدو حتى فاضت روحه إلى بارئها.

بيان القسام

أصدرت كتائب القسام بياناً تبنت فيه عملية كريات أربع التي نفذت انتقاماً من اغتيال الاحتلال للقائد إبراهيم المقادمة، وأكد البيان أن العدو تكبد خسائر فادحة وأن وجنود القسام سيستمرون في طريق الجهاد والمقاومة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى