أخبار

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين بينهم محررون ويستولي على تسجيلات كاميرات المراقبة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، تسعة مواطنين بينهم أسرى محررون من مدن الضفة، كما وسلّمت لإثنين آخرين بلاغات لمقابلة مخابراتها، فيما استولت على تسجيلات كاميرات المراقبة لعدد من المواطنين.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر أحمد خضر الحروب (30 عاما) من بلدة دير سامت غربا، والمواطنين زايد علي عطا الله خضيرات (46 عاما) من الظاهرية، وكايد العمايرة من قرية البرج، عقب دهم منازلهم، وتفتيشها.

فيما سلمت تلك القوات المواطن أحمد فهد الشرباتي بلاغا لمقابلة مخابراتها، وشددت من إجراءاتها في محيط الأحياء الجنوبية لمدينة الخليل، وبلدات إذنا وبيت عوا وقرى دورا الجنوبية.

وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمالا، واعتقلت الأسيرين المحررين الشقيقين أحمد ورأفت صليبي، والشاب كريم إبراهيم حمدي أبو ماريا (24 عاما) عقب دهم منازلهم، ونقلتهم إلى مركز “عصيون” الاحتلالي.

إلى ذلك، اقتحمت تلك القوات عدة محال تجارية، واستولت على أجهزة كاميرات المراقبة للمواطنين يوسف أحمد اخليل، وأحمد محمد اخليل، وقامت بتكسير الباب الرئيسي لمنزل المواطن سامي حسن العلامي، والصعود على سطحه للبحث عن كاميرات مراقبة، كما استولت على الكاميرا الخاصة لمنزل الناشط عوض.

وذكرت مصادر أخرى، أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل مصعب عبد القادر أبو الشوارب (14 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه في بلدة نزلة عيسى شمال طولكرم.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال: علاء عاصم منصور (23 عاما)، ومعاذ اسلام رضوان (20 عاما)، سامر سعيد رضوان (18 عاما)، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى