“حماس” ترفض وصف “حزب الله” بـ “الإرهاب”

رفضت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الاثنين، ما جاء في البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ من وصف “حزب الله” اللبناني بـ “الارهاب”.

وقالت الحركة في بيان نشر على موقعها الالكتروني، إنها “ترفض وصف حزب الله اللبناني وحركات المقاومة بالإرهاب”، مشددة على أن من يجب أن يدان هو  “إرهاب العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الأعزل”.

وأعربت الحركة عن تفاجئها “بأنَّ البيان خلا من الإشارة إلى الإرهاب الصهيوني الذي يتعرّض له يومياً الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته”.

وشددت الحركة، أن “أي توجه وتصعيد في المنطقة خارج هذا الإطار يعدّ حرفاً لبوصلة الصراع مع العدو، واستنزافاً للأمة وتعمّيقاً للشرخ فيها، ولن يستفيد من ذلك إلاّ أعداء الأمَّة”.

ورأت “حماس”، أنَّ واجب الوقت اليوم هو أن تتوحدّ كلّ جهود ومقدرات الأمَّة العربية والإسلامية في مواجهة العدوّ الصهيوني، ومساعدة الشعب الفلسطيني في انتزاع حقوقه وتحرير أرضه.

وقرر مجلس وزراء الخارجية العرب، أمس، إحالة “ملف التدخلات الإيرانية” إلى مجلس الأمن الدولي، وإدانة “حزب الله” اللبناني، وحظر قنوات فضائية “ممولة من إيران” تبث عبر الأقمار الصناعية العربية.

جاء ذلك في بيان تضمن 14 بندًا أصدره المجلس عقب اجتماعه بشكل طارئ بالقاهرة برئاسة جيبوتي.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى