أخبار

نصرةً للأسرى المضربين عن الطعام.. دعوات لوقفة في الشيخ جراح

أطلقت مجموعة “نشطاء من أجل الأسرى” دعوات للمشاركة في وقفةٍ تضامنية، في القدس المحتلة؛ نصرةً للأسرى المضربين عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري.

وستُقام الوقفة يوم غد الجمعة، الساعة 2:00 ظهراً، أمام مكتب الاتحاد الأوروبي في حي الشيخ جراح، رداً على مواصلة 3 أسرى فلسطينيين إضرابهم المفتوح عن الطعام.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها اليوم الخميس على ارتفاع عدد الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال إلى 3 أسرى، بعد انضمام الأسير نضال مازن بلوط إلى الأسيرين هشام أبو هواش و لؤي الأشقر.

وبحسب الهيئة، اعتُقل بلوط بتاريخ 29/10/2021، وتم نقله فيما بعد إلى عسقلان، ثم إلى تحقيق وزنازين سجن عوفر، وقد وجهت له مخابرات الاحتلال العديد من الاتهامات دون وجود أي دليل على ذلك.

وفي أول أسبوع من اعتقاله، خضع بلوط لتحقيق مطول بشكلٍ متواصل لمدة 20 ساعة يومياً، كما هدده المحققين بتحويله إلى الاعتقال الإداري.

واحتجاجاً على ذلك  شرع  الأسير بلوط بإضراب مفتوح عن الطعام  منذ أول يوم لاعتقاله، وهو مضرب عن الطعام منذ 28 يوماً.

وأوضح بلوط من خلال محامي الهيئة، بأن جنود الاحتلال قاموا بالاعتداء عليه بالضرب المُبرح لحظة اعتقاله، وما زال يعاني من آلام وأوجاع نتيجة ذلك الاعتداء، ولم يسمح له بالذهاب إلى الطبيب أو المستشفى على الرغم من مطالبته للمحققين بذلك.

وبالتزامن مع ذلك، يواصل الأسيرين هشام أبو هواش و لؤي الأشقر معركة الإضراب عن الطعام رفضا لاعتقالهما الإداري، حيث دخل أبو هواش يومه 101 بالإضراب، في حين دخل الأشقر يومه الـ 46.

وبحسب بيان الهيئة، فإن قرابة الـ 60 أسيراً خاضوا إضرابات عن الطعام معظمها رفضا للاعتقال الإداري الظالم بحقهم.

وطالبت الهيئة كافة المؤسسات الإنسانية والمنظمات الدولية والصليب الأحمر بالقيام بدورهم تجاه هذه القضية الإنسانية العادلة، والتصدي لسياسة القتل البطيء التي يمارسها الاحتلال  بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى