أخبار
أخر الأخبار

الاحتلال يعتقل خمسة مقدسيين ويقتحم “جبل المكبر” و “سلوان”

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، 5 مقدسيين من عائلة “صيام” في بلدة جبل المكبر بمدينة القدس، فيما اندلعت مواجهات أخرى بين قوات الاحتلال

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المقدسي رائد صيام في بلدة جبل المكبر، واعتقلت والده ونجله “إبراهيم”، بعد الاعتداء على ساكنيه وتخريب محتوياته.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب علاء صيام إلى جانب مواطنين آخرين.

وأشارت المصادر إلى أن القوات اعتدت على أصحاب المنزل وخرّبت محتوياته، فيما لا تزال أعداد كبيرة من قوات الاحتلال متواجدة في بلدة جبل المكبر.

وأوضحت المصادر أن الطيران المروحي التابع للاحتلال يحلق فوق بلدتي جبل المكبر وسلوان في القدس وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال في البلدتين.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وأهالي حي بئر ايوب ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بعد اقتحام قوات الاحتلال الحي بشكل مكثف.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز والقنابل الصوتية خلال مواجهات اندلعت في حي بئر أيوب.

وأطلق الشبان الزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية صوب جنود الاحتلال خلال المواجهات المتواصلة في حي بئر أيوب بسلوان.

وشهدت مدينة القدس اليوم إجراءات أمنية مشددة تمثلت بإقامة حواجز على مداخل البلدة القديمة واعترضت زوار المدينة المقدسة من سكان الضفة الغربية ومنعتهم من دخول المسجد الأقصى.

ورصدت تقارير مقدسية اعتقال قوات الاحتلال نحو ١٩٠٠ مواطن من القدس في النصف الأول من العام الجاري.

وبحسب التقارير فقد تركزت الاعتقالات خلال وفي أعقاب هبة باب العامود ومعركة سيف القدس التي خاضتها المقاومة في غزة مع الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى