أخبار

الحركات الطلابية تغلق مبنى رئاسة جامعة بيرزيت حتى تحقيق مطالبها

رام الله:
أغلقت الحركات الطلابية في جامعة بيرزيت اليوم الثلاثاء مبنى رئاسة الجامعة ومنعت الموظفين من الخروج لعدة ساعات احتجاجاً على عدم استجابة إدارة الجامعة لمطالبها.

وأوضح إسماعيل البرغوثي منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت أن الطلاب دخلوا في اعتصام مفتوح أمام مبنى رئاسة الجامعة حتى تحقيق مطالبهم.

ولفت البرغوثي الى الكتلة الإسلامية والقطب الطلابي بادروا لهذه الخطوة، مشيراً الى أنه سيعقد اجتماع غدا مع إدارة الجامعة لمناقشة المطالب.

وأكد البرغوثي أن مطالب الحركات الطلابية بسيطة وعبارة عن حقوق للطالب في جامعة بيرزيت التي يسعى الطلبة للحفاظ على هويتها الوطنية.

ومن بين مطالب الكتل الطلابية عدم وجود البضائع الإسرائيلية داخل الحرم الجامعي، والحفاظ على مختبرات الجامعة والنظر في عقود المختبرات التي تم تخصيصها.

كذلك تطالب الحركات الطلابية بتسهيل عمل الأنشطة الطلابية وتوفير القاعات اللازمة لهذه الأنشطة بما فيها المهرجانات الوطنية.

وتوفير باصات لطلبة الجامعة لحل مشكلة أزمة المواصلات، إضافة الى رفع الرسوم التي وضعتها إدارة الجامعة لاصطفاف مركبات الطلاب.

ودعت الأطر الطلابية لتشكيل لجنة بالنظر في العقود التي أبرمت في الجامعة وضمان عدم تجديدها العقود وخاصة للشركات العاملة في الحرم الجامعي لارتفاع أسعار الخدمات التي تقدمها للطلاب.

وطالبت بتخفيض أسعار مستلزمات الطلاب ووجود كشك للحركات الطلابية يقدم الخدمات بأسعار مناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى