أخبار

قوات الاحتلال تجبر مواطنا على هدم منزله في كفر قاسم

كفر قاسم:
أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الإثنين، مواطنا من مدينة كفر قاسم بأراضي عام 1948، على هدم منزله قيد الإنشاء.

وأفاد شهود عيان أن صاحب المنزل أقدم على هدم منزله بشكل ذاتي، تجنبا للغرامة المالية الباهظة التي سيدفعها في حال هدمته الجرافات الإسرائيلية.

يشار الى أن البلدات الفلسطينية في الداخل شهدت تصعيدا في هدم الاحتلال للمنازل، والمحال التجارية، والورش الصناعية، بذريعة عدم الترخيص، كما حصل في عين ماهل، ويافا، وشفا عمرو، وقلنسوة، وكفر ياسيف، وعرعرة، وأم الفحم، واللد، ويافا، وسخنين، وحرفيش، وبلدات بالنقب وغيرها.

كما تواصل حكومة الاحتلال في الآونة الأخيرة التضييق على المواطنين داخل أراضي الـ48، وخصوصا في منطقة النقب، وذلك من خلال حملات مداهمة بشكل شبه يومي، تستهدف الاستيلاء على الأراضي، وتجريف المحاصيل الزراعية، وهدم المنازل.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية والقدس ارتكاب الاحتلال (2694) انتهاكاً خلال أيلول/ سبتمبر الماضي، والتي زادت بنسبة 40 % عن سبتمبر/ أيلول من العام المنصرم 2020.

ووفق التقرير، هدم الاحتلال (8 منازل، فضلاً عن عشرات المنازل التي أخطر أهلها بالهدم، وبلغ عدد الممتلكات المدمرة من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها (23) منشأة، وعدد الممتلكات المسلوبة (16) منشأة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى