أخبار

‏إصابة مستوطن رشقاً بالحجارة في القدس

القدس المحتلة
أصيب مساء اليوم الأحد مستوطن بعد تعرض مركبته للرشق بالحجارة في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام عبرية أن مستوطنا أصيب جرّاء رشق حافلة إسرائيلية كان يستقلها بالحجارة قرب بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة.

وتصاعدت في الآونة الأخيرة وتيرة أعمال المقاومة في الضفة والقدس والمتمثلة بإلقاء الزجاجات الحارقة والحجارة صوب المركبات الاحتلالي الأمر الذي أدى إلى وقوع العديد من الإصابات في صفوف الجنود والمستوطنين.

وتتعرض بلدة حزما في الآونة الأخيرة لحملات احتلالية يتخللها عمليات دهم وتفتيش، ينتج عنها إرهاب المواطنين وخاصة بين الأطفال والنساء، وتخريب ممتلكات وسرقة أموال.

وحزما بلدة فلسطينية تقع إلى الشمال الشرقي من مدينة القدس، وتحتل موقعا استراتيجيا في محافظة القدس، حيث تقع البلدة في المنطقة الفاصلة بين شمال الضفة الغربية وجنوبها.

ولموقعها الاستراتيجي، يفرض الاحتلال إجراءات مشددة عليها، إذ أغلق مدخلها الغربي بالمكعبات الإسمنتية وأقام حاجزا عسكريا على المدخل الشرقي، كما يواصل حملات المداهمة الليلية لمنازل المواطنين.

وكذلك أحاطت ثلاث مستوطنات بالبلدة وخنقتها واستولت على معظم أراضيها الزراعية، إلى جانب وجدار الفصل العنصري والذي أقيم بين عامي 2004 و2006 واستولى على مزيد من أراضي البلدة.‏

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى