أخبار

الاحتلال يفرج عن الأسيرة النائب خالدة جرار بعد عامين من الاعتقال

الضفة الغربية:
أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن القيادية في الجبهة الشعبية النائب في المجلس التشريعي خالدة كنعان جرار من البيرة، بعد قضاء محكوميتها البالغة عامين.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال كانت داهمت بتاريخ 31/10/2019 منزل “جرار” (57 عاما) في مدينة البيرة وفتشته بشكل همجي وحطمت محتوياته، وقامت بإعادة اعتقالها.

وأشار إعلام الأسرى أن “جرار” كانت قد تحررت من سجون الاحتلال قبل 8 شهور فقط، من اختطافها في المرة السابقة بعد أن أمضت 20 شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد، وهو الاعتقال الثاني لها، حيث كانت اعتقلت المرة الأولى عام 2015، وأمضت 14 شهراً بتهمة التحريض.

ولفت إعلام الأسرى أن الاحتلال أبقى جرار موقوفة لمدة 16 شهراً قبل أن يصدر بحقها حكماً بالسجن لمدة 24 شهراً، إضافة إلى 12 شهراً مع وقف التنفيذ لمّدة خمس سنوات وغرامة ماليّة قدرها 4000 شيكل بتهم التحريض والإضرار بأمن الاحتلال، والانتماء للجبهة الشعبية التي يصنفها الاحتلال محظورة، وقد أمضت محكوميتها كاملة وتحررت اليوم.

وكانت قوات الاحتلال قد رفضت إطلاق سراحها في يوليو الماضي للمشاركة في تشييع جثمان نجلتها الشابة “سهى” والتي توفيت إثر أزمة قلبية حادة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى