أخبار

الاحتلال يعتدي على طلاب المدارس وينشر عشرات الحواجز في القدس

 

القدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم السبت الطالب بسام أبو اسبيتان من بلدة الطور في القدس المحتلة رغم إصابته بالرصاص المعدني في قدمه.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال الذين اقتحموا بلدة الطور هاجموا الطلاب أثناء خروجهم من مدارسهم واعتدوا بالضرب على الفتى أبو اسبيتان، دون الالتفاف إلى حالته الصحية وصراخه من الألم.

ومنذ ساعات الصباح فرضت قوات الاحتلال إغلاقات على عدة شوارع وأحياء في القدس المحتلة وتسببت بأزمات خانقة خاصة مع خروج الطلبة من مدارسهم.

وانتشرت حواجز الاحتلال في شارع وادي حلوة أحد شوارع سلوان الرئيسية، وعند مفرق البلدة والطريق المؤدي الى خيمة الاعتصام في حي بئر أيوب التي تعرضت للاقتحام من قبل قوات الاحتلال.

وكثف الاحتلال من عمليات التضييق على المقدسيين اليوم لتأمين وصول المستوطنين الى حائط البراق بمناسبة ما يسمى “عيد العرش”.

وانتشرت حواجز الاحتلال بشكل مكثف في البلدة القديمة بالقدس وعلى أبواب المسجد الأقصى الذي تعرض اليوم لاقتحام مئات المستوطنين الذين أدوا طقوساً تلمودية في مناطق متفرقة.

وأكد خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري أن إصرار المستوطنين على اقتحام المسجد الأقصى بهذه الأعداد الكبيرة يعكس رغبة حقيقية بمحاولة فرض واقع جديد على المسجد، وإظهار سيطرتهم عليه وأنهم أصحاب الحق فيه.

ودعا صبري المقدسيين وكل من يستطيع الوصول للمسجد الأقصى بضرورة مواصلة شد الرحال، والرباط فيه للتصدي لاقتحامات المستوطنين وعدم ترك الساحة لهم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى