أخبار

دعوات لوقفة تضامنية مع الأسرى مساء اليوم في طولكرم

طولكرم:
دعا الأسرى المحرورن في محافظة طولكرم لوقفة تضامنية مع أسرانا في سجون الاحتلال، لدعمهم وإسنادهم في وجه السجان وعقوباته التي يفرضها عليهم.

وأوضح الأسرى المحررون أن الوقفة ستكون في تمام الساعة ٧ مساء على ميدان جمال عبد الناصر وسط طولكرم.

وتأتي الوقفة في إطار الرفض الفلسطيني للهجمة الشرسة على أسرانا و رفضا لسياسة العقاب الجماعي التي تقوم بها إدارة مصلحة السجون وجهاز الشاباك بحق أسرانا البواسل في سجون الاحتلال وبحق أسرى سجن جلبوع بشكل خاص.

يُشار إلى أن إدارة السجون وبعد أن حرر (6) أسرى أنفسهم من سجن “جلبوع”، تفرض جملة من الإجراءات العقابية، تمثلت بعمليات قمع ونقل وتفتيش خاصّة في سجن “جلبوع”، وإغلاق كافة أقسام الأسرى في السجون، وتقليص مدة الفورة، وإغلاق المرافق كالمغسلة، وحرمانهم من “الكانتينا”.

وأدانت حركة حماس بشدة كل ما يقوم به الاحتلال من إجراءات انتقامية بحق أسرانا البواسل، محذرة من استمرار هذه الإجراءات بحق الأسرى.

وحيّت حماس صمود أسرانا البواسل وثباتهم، ومن خلفهم شعبنا الفلسطيني المقاوم في مواجهة إجراءات إدارة السجون وانتهاكاتها بحقهم.
ودعت كل أبناء شعبنا وفصائله ومكوناته إلى القيام بواجبهم تجاه الأبطال الستة وحمايتهم بكل قوة، والعمل على تعزيز صمود الأسرى وعوائلهم، والوقوف إلى جانبهم.

وطالبت بتشكيل أوسع حالة استنفار ومشاركة شعبية ورسمية ومؤسساتية وفصائلية في كل الفعاليات والأنشطة الميدانية والسياسية والشعبية المساندة لهم، ومواصلة المشوار الجهادي والمقاوم لإنهاء معاناتهم، ووضع حد لانتهاكات الاحتلال بحقهم.

وشددت على ضرورة مغادرة المؤسسات الحقوقية والدولية مربع الصمت على الجرائم الإسرائيلية البشعة بحق الأسرى، وبالانحياز الكامل لحقوق الأسرى، وبالعمل على وقف انتهاكات الاحتلال بحقهم، وبالعمل على تفعيل هذه القضية في المحافل الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى