أخبار

القيادي حسن يوسف: تحرير الأسرى شرف تسعى له حماس

خلال زيارته للأسيرة أنهار الديك

رام الله:

أكد الشيخ حسن يوسف القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أن تحرير الأسرى من سجون الاحتلال عموما والأسيرات على وجه الخصوص شرف تسعى إلى تحقيقه حماس من خلال صفقات التبادل المنتظرة.

وشدد يوسف خلال زيارته لمنزل الأسيرة المحررة أنهار الديك على أن حماس لم ولن تنس الأسرى في سجون الاحتلال، وستسخر كل طاقاتها وجهودها للإفراج عنهم من خلال صفقة وفاء أحرار جديدة كالتي عقدت قبل سنوات.

وأشار الشيخ يوسف إلى أن الإفراج عن الأسيرة الديك هو ثمرة صبر وصمود قدمتها وعائلتها بالإضافة إلى حالة التضامن الشعبي الكبيرة التي شهدتها الأراضي الفلسطينية والتي أثمرت في النهاية بالضغط على الاحتلال وفضح جريمته.

وقال القيادي يوسف للمحررة الديك وابنها المنتظر:” سيكون لمولودكم شأن كبير كيف لا وقد عاش قسوة السجن وجمال الحرية وتفاصيلها “.

وفي وقت سابق يوم أمس هاتف إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، الأسيرة المحررة أنهار الديك التي أفرج عنها مؤخرًا من سجون الاحتلال حيث أشاد بها وبعائلتها وبصمودها وبانتصارها في واحدة من معاركنا الفلسطينية التي نخوضها مجتمعين مع أسرانا.

وأكد استمرار الحركة في جهودها لتأمين الإفراج عن جميع الأسرى من سجون الاحتلال الصهيوني، مشيدًا بصمودهم وعطائهم الدائم، وقال إن قضية الأسرى ستبقى على رأس سلم أولويات عملنا الحركي والوطني.

وأفرج الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس عن الأسيرة أنهار الديك (26عامًا) من سجن الدامون على حاجز سالم العسكري غرب جنين.

واعتقلت الديك في 8 مارس الماضي، وكانت حاملًا بجنينها في شهرها الثالث، وعانت ظروفا صحية قاسية.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى