أخبار

مؤسسات نابلس ترفض مبدأ التعيين لمجلس البلدية وتدعو لإجراء الانتخابات

نابلس:
عبرت النقابات المهنية وتجمع مؤسسات المجتمع المدني وتجمع دواوين الديار النابلسية وتجمع أبناء البلد في نابلس، عن رفضها مبدأ التعيين لمجلس بلدية نابلس وطالبت بإجراء الانتخابات كمخرج للأزمة التي تعيشها البلدية منذ فترة.

وفي بيان مشترك عقب اجتماعهم اليوم طالبت المؤسسات بضرورة البدء في التحضير للانتخابات المحلية، مع تحديد الموعد دون أي تأخير أو مماطلة كحل وحيد لإنهاء الأزمة العاصفة التي تعيشها بلدية نابلس.

كما طالبت المؤسسات في نهاية اجتماعها بإعادة الهيبة والمكانة لنابلس ومؤسساتها، ودورها في صناعة المستقبل، والحفاظ على مكونات ومؤسسات المدينة وفي المقدمة منها بلدية نابلس بتاريخها الوطني والاجتماعي والثقافي والاقتصادي.

ودعت المؤسسات الى العمل المشترك وتوحيد الجهود للنهوض بالمدينة وإعادتها إلى مكانتها المرموقة، مع التأكيد أن هذا الاجتماع مفتوح لكافة مؤسسات المدينة الفاعلة للانضمام الى هذه الجهود.

ومنذ أشهر تعيش بلدية نابلس حالة من التخبط نتيجة الاختلاف على الرئاسة في البلدية وإخفاقها في حل كثير من المشاكل العملية في المدينة.

وما زاد من تفاقم الأزمة في بلدية نابلس هو إقحام حركة فتح والسلطة نفسها بقوة ومحاولة دعم طرف دون آخر وطرح لجان محسوبة عليها في محاولة منها لإرضاء مناطق تنظيمية على حساب أخرى.

وتخشى حركة فتح والسلطة من خلفها من تكرار تجربة الانتخابات التي عقدت في عام 2005 والتي أدت الى فوز كاسح لحركة حماس والتي حصلت في حينها على 13 مقعد من أصل 15.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى