أخبار

الاحتلال يعتقل طالبين من قرية تياسير ويواصل تدريباته العسكرية

 

طوباس:
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، طالبين قرب مدرسة تياسير شرق طوباس، فيما تواصل قوات الاحتلال تدريباتها العسكرية في المنطقة.

وأفادت إدارة مدرسة ذكور تياسير أن جنود الاحتلال اعتقلوا الطالبين ربيع طارق عبد الرازق ومحمد بشار عبد الرازق أثناء تواجدهما قرب مدرسة تياسير الثانوية للذكور.

وفي سياق متصل، تواصل قوات الاحتلال إجراء تدريباتها إلى الشرق من قرية تياسير.

وتنفذ قوات الاحتلال تدريباتها العسكرية منذ حوالي أسبوعين قرب قرية تياسير وفي مناطق مختلفة من الأغوار الشمالية.

وتتعرض قرية تياسير في الآونة الأخيرة لاقتحامات جيش الاحتلال المتكررة، حيث اقتحمت القرية قبل نحو 10 أيام وأقامت حاجزا عسكريا بالقرب من المدرسة، ما أعاق وصول الطلبة لمدرستهم.

واستدعت قوات الاحتلال في حينه اثنين من الطواقم التدريسية في المدرسة، فيما اندلعت مواجهات أطلقت خلالها وابلا من قنابل الغاز السام ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وارتبطت اسم قرية تياسير باسم حاجز عسكري ومعسكر تابع لجيش الاحتلال مقام إلى الشرق من القرية، حاولت مجموعات من المستوطنين في الآونة الأخيرة إقامة بؤرة استيطانية فيه.

ويعود تاريخ إنشاء معسكر تياسير إلى عام 1992م على مساحة 16 دونماً من الأراضي التي تصنف بأنها خزينة الأردن، وتم إخلاءه في عام 2008م من جانب واحد من قبل جيش الاحتلال مع ترك المباني العسكرية قائمة.

وبعد إخلائه قامت جمعية استيطانية تطلق على نفسها ” كوهنيم” بسلب الأرض وتحويل بعض المباني إلى مزارع للأبقار والأغنام تحت أعين جيش الاحتلال المتمركزين على الحاجز.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى