أخبار

جبر: الفوز بكل مقاعد نقابة المهندسين بنابلس يعكس رغبة الشعب بالتغيير

كشف عن أولويات النقابة في المرحلة المقبلة

أكد نقيب المهندسين في مدينة نابلس م. يزن جبر أن الفوز بكامل المقاعد في نقابة المهندسين في نابلس والذي حققته قائمة تآلف يعكس الثقة كبيرة والمسؤولية العظيمة التي تقع على عاتق المهندسين، مشددا على أنه من الواجب أن تكون القائمة بحجم تلك الثقة لتلبي رغبة الشعب الفلسطيني بالتغيير.

وأضاف جبر أن كل ما وعدت به قائمة تآلف يجب أن يُسعى بشكل جدي لتنفيذه على أرض الواقع خاصة فيما يتعلق بالجانب المهني والوطني والشبابي وكل الملفات التي تم طرحها للمهندسين.

مرحلة جديدة
وأوضح جبر أن أول خطوة ستبدأ بها النقابة هي التواصل مع المهندسين والمهندسات بكل الوسائل، لافتا أن هناك 4600 عضو هيئة عامة جزء منهم مغترب وآخرين لا يوجد لهم تواصل مع النقابة، يجب أن يولى لهم اهتمام خاص.

وبيّن أن تدريب وتشغيل الشباب من خلال إعطائهم دورات تدريبية ومساعدتهم على إدارة مشاريعهم الخاصة والدخول بقوة إلى سوق العمل هو أهم أوليات النقابة في المرحلة المقبلة.

واعتبر جبر أن فوز القائمة الشبابية تآلف تؤكد أن شريحة عامة من المهندسين تتوق للتغيير، خاصة أن قائمة تآلف هي قائمة شبابية بامتياز تضم كافة التخصصات ومختلف الخبرات وبالتالي يقع على عاتقها الخروج بكل ما هو مختلف ومميز لخدمة الزملاء المهندسين والنهوض بهم.

ووجه جبر رسالته للمهندسين بضرورة الانضمام لصرح النقابة والتواصل معها، مؤكدا على أنها على كامل الاستعداد بالاستماع لهم ومساندتهم، مردفا:” ليس شرطا أن تستفيد فقط من النقابة بل من الممكن أن تقدم الفائدة لزملائك المهندسين لتكون النقابة مظلة لهم ورافعة للعمل الهندسي”.

وأشار جبر الى أن نقابة المهندسين هي مثال يحتذى به في اجراء الانتخابات النقابية بشكل دوري كل 3 سنوات في ظل أجواء مليئة بالوحدة والمحبة بين الزملاء من خلال العمل المشترك والتنافس الشريف، لافتا أنه في حال انتهت جولة الانتخابات يعود الجميع للعمل بشكل جماعي داخل النقابة.

وفاز تحالف حركتي حماس والجبهة الشعبية برئاسة نقابة المهندسين في محافظات الضفة الغربية.

وحازت المهندسة نادية حبش ممثلة قائمة العزم على ثقة المهندسين في الانتخابات بمنصب نقيب المهندسين للدورة العشرين 2021 – 2024.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى