أخبار

اقتحامات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة والقدس

الضفة الغربية:
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، عدة مناطق في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، واعتقلت عددا من الشبان بعد دهم وتفتيش منازلهم.

ففي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب مهند دويكات بعد نصب كمين للشبان خلال فعاليات الإرباك الليلي قرب جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وتتواصل فعاليات الإرباك الليلي من قبل حراس الجبل في محيط جبل صبيح حيث البؤرة الاستيطانية “افيتار”، حيث أشعلت وحدة الكوشوك العشرات من إطارات السيارات التي غطت السماء في المنطقة، وتفجير قنابل صوتية محلية الصنع.

وفي رام الله، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، بعد اقتحامهم حي المصيون لليوم الثاني على التوالي.

وفي سياق متصل، أحضر جنود الاحتلال الأسيرة إسلام زايد التي تم اعتقالها أمس إلى منزلها في رام الله ومصادرة بعض محتوياته.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين أنس طقاطقة (24 عاما) ومحمد عبد الجميل طقاطقة (23 عاما) من منزليهما في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الشابين بدر أبو جلغيف من قرية العبيات، ومحمود نضال محمود شومان من بلدة حوسان، بعد أن داهمت منزليهما.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى حمزة أحمد جوابرة، بعد إصابته برصاص الاحتلال قرب مخيم العروب.

وادعى الاحتلال إطلاق النار على الشاب، خلال محاولته إلقاء زجاجات حارقة صوب مركبات المستوطنين وتم نقله لمستشفى “شعاري تسيدق” بجراح متوسطة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب ياسين عصام الرجبي (27 عاما) من المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، وفتشت منزل المواطن حجازي الرجبي، وعبثت بمحتوياته.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال حي بئر أيوب ببلدة سلوان في مدينة القدس المحتلة، واعتقلت الشاب حربي الرجبي، والذي أصيب قبل شهر برصاص الاحتلال في حي بئر أيوب.

ويشهد الحي بشكل شبه يومي اقتحامات ومواجهات واعتداءات من قبل المستوطنين على خلفية الأطماع الاستيطانية ومحاولات الإخلاء والهدم لبعض المنازل.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين هيثم عريقات وخالد بدر من بلدة أبوديس شرقي القدس عقب مداهمة منزليهما وتفتيشهما والتخريب في محتوياتهما.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة يوميا اقتحامات واعتقالات للمواطنين، وسط إرهاب للسكان والنساء والأطفال.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية ارتكاب الاحتلال (3886) انتهاكا خلال شهر تموز/يوليو الماضي.

ووثق التقرير (115) مداهمة لمنازل المواطنين و(325) اقتحاما بمناطق مختلفة في الضفة والقدس المحتلة، اعتقل خلالها الاحتلال (406) مواطنًا بمن فيهم النساء والأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى