أخبار

وسام عيسى يدعو المهندسين لضرورة الانتخاب ويعرض برنامجه الانتخابي

مرشح نقابة المهندسين

الخليل

دعا المرشح لانتخابات نقابة المهندسين م.وسام عيسى كل زملائه المهندسين وتحديدا في محافظة الخليل على وجه الخصوص لضرورة ممارسة حقهم الانتخابي وتفحص أسماء المرشحين جيدا ليكون الانتخاب مهني بحت على أساس من يخدم أكثر وبحكم المعرفة بغض النظر من سينتخب.

وأوضح عيسى أنهم كمرشحين رفعوا شعار النقابة للجميع بحيث تمثل النقابة بيتا جامعا لكافة المهندسين ليشعروا فيه بالدفء وتضم كل المهندسين في كل التخصصات والأطياف والألوان تحت مظلة واحدة.

وأشار عيسى أن برنامجهم الانتخابي متعدد ما بين اجتماعي، نقابي، ووطني، مؤكدا أنهم سيتبنون في الجانب النقابي الدفاع عن حقوق المهندسين خاصة المتعلقة بالعلاوات وظروف العمل وتوفير الدعم القانوني لذلك.

ولفت عيسى أنهم طرحوا برامج التأهيل والتدريب من أجل التوظيف لبناء قدرات المهندسين خاصة الجدد ليتمكنوا من خوض سوق العمل وإنشاء مراكز تدريب داخل النقابة.

أما فيما يتعلق بمدينة الخليل على وجه التحديد، فأكد عيسى أن المدينة من دون الأفرع الأخرى تعاني من عدم وجود مشروع إسكان للمهندسين، مشددا على نيّته إنشاء نادٍ للمهندسين أسوة بباقي المحافظات وتنظيم العلاقة بين لجنة الفرع وهيئة المكتب على أساس من العدالة والشفافية.

كما تعهد عيسى بعمل مراجعة شاملة للقوانين والأنظمة والإجراءات الإدارية والمالية السارية في النقابة من أجل تطويرها وتحقيق بمبدأ العدالة والنزاهة.

وبيّن عيسى أن القوانين الحالية المعمول بها في النقابة قديمة وهي بحاجة لأغلبية في المؤتمر وبحاجة لوجود هيئة مكتب متناسبة مع هيئة الفرع لكي نستطيع من خلال هذه الأغلبية تعديل وتطوير هذه القوانين بما يتناسب مع التقدم الكبير الذي نعيشه والزيادة الكبيرة لأعداد المهندسين في النقابة.

ويصوت الخميس القادم ما لا يقل عن 11 ألف مهندس لاختيار ممثليهم في نقابة المهندسين للدورة القادمة والتي تمتد من عام 2021-2024.

ويتكون مجلس النقابة من 15 عضوا على مستوى الضفة الغربية ويترشح له أربعة مرشحين وهم رئيس النقابة ونائبه وأمين السر وأمين الصندوق ويتم اختيارهم بشكل مباشر على مستوى الضفة الغربية.

كما يتكون مجلس النقابة من 11 عضوا أخرين يترأسون أفرع المحافظات الـ 11 التي يتكون منها مركز القدس على مستوى محافظات الضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى