أخبار

مستوطنون يطعنون شاباً فلسطينياً بالقدس المحتلة

القدس المحتلة:
أصيب شاب فلسطيني بجروح وصفت بالخطيرة بعد أن أقدم مستوطنون فجر اليوم الخميس، على طعنه خلال تواجده في مدينة القدس المحتلة.

وبحسب المعلومات المحلية، فإن الشاب في مطلع العشرينيات من عمره تعرض للطعن من قبل مجموعة من المستوطنين في سوق “محانيه يهودا”، حيث أصيب بجروح خطيرة في القسم العلوي من جسمه.

ونقلت طواقم الاحتلال الطبية الشاب الذي تعرض لعدة طعنات إلى مستشفى “شعاري تسيدك”، حيث فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي تحقيقا بملابسات الحادث، وإذ ما كانت الدوافع للحادث قومية، دون أن تعلن عن تنفيذ اعتقالات.

وكثف المستوطنون من انتهاكاتهم واعتداءاتهم في مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة في الآونة الأخيرة تمثلت بالاعتداء على المواطنين وضربهم وسحلهم، إلى جانب الانتهاكات المتواصلة من حرق الأشجار وقطعها تمهيدًا للاستيلاء عليها، وتجريف الأراضي وشق الطرق الاستيطانية.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية ارتكاب الاحتلال (3886) انتهاكا خلال شهر تموز/يوليو الماضي، أبرزها استشهاد (7) فلسطينيين برصاص الاحتلال ومستوطنيه.

ووثق التقرير (206) عمليات إطلاق نار نفذها جنود الاحتلال ومستوطنيه، و(206) اعتداء، بينها (62) اعتداء للمستوطنين.

وارتكب الاحتلال ومستوطنوه (22) اعتداء على دور العبادة والمقدسات، فيما أبعد الاحتلال (3) مواطنين عن أماكن السكن وعن المسجد الأقصى المبارك، في الوقت الذي قدم الحماية إلى (3387) مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال ذات الفترة، حسب التقرير.

وأحصى التقرير (24) نشاطا استيطانيا تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضٍ وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية.

وتعتبر مناطق نابلس وطوباس والخليل، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (2157، 329، 274) انتهاكا على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى