أخبار

الاحتلال يهدم منشئات تجارية وسكنية ويجرف أراضي بالضفة

الضفة الغربية:
جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عددا من الأراضي وهدمت أسوارا وحدائق و”كرفانات” ومنشأة تجارية في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

ففي الخليل، أقدمت جرافات الاحتلال على تجريف قطعة أرض مساحتها دونم تعود للمواطن عثمان حسونة من مدينة الخليل.

وهدمت قوات الاحتلال سلاسل وأحواضا وأسوارا وحدائق، بالإضافة الى غرف “كرفانات” مكونة من طابقين في منطقة ظهر الهوى شمال الخليل، بدعوى أنها تقع في المنطقة المصنفة “ج”.

وفي بيت لحم، جرفت قوات قطعة أرض شرق بيت لحم، مساحتها دونم في بلدة زعترة للمواطن المقدسي محمد الطويل، بدعوى العمل فيها بدون ترخيص.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال يرافقها ما يسمى مسؤول دائرة التنظيم والبناء بلدة يعبد، و هدمت منشأة تجارية عند مدخل البلدة الشرقي بدعوى البناء دون ترخيص، تعود للمواطن محمد عطاطرة.

وأفادت مصادر محلية أن هذه المرة الثانية التي تهدم بها قوات الاحتلال المنشأة للمواطن عطاطرة بعد أن هدمت له محل سوبر ماركت ومقهى قبل 9 أيام.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية خلال شهر تموز/يوليو الماضي، قيام قوات الاحتلال بهدم (32) منزلًا، فضلا عن عشرات المنازل التي أٌخطر أهلها بالهدم، فيما وهدمت قوات الاحتلال والمستوطنين (47) منشأة بين محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات، وصادرت (19) من الممتلكات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى