أخبار
أخر الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل شابا من “الشيخ جراح” بعد الاعتداء عليه

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، شابا من منزله في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، بعد الاعتداء عليه.

وأفادت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب خليل عشو من حي الشيخ جراح، واعتدت عليه بالضرب المبرح أثناء اعتقاله ونقله إلى أحد مراكز تحقيق المدينة.

وتأتي هذه الاعتقالات في خضم معركة يخوضها أهالي الحي مع سلطات الاحتلال ومحاكمه الظالمة لإخلاء عشرات العائلات من حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة وتهجيرهم قسرًا لصالح المستوطنين.

وينظم أهالي حي الشيخ جراح والمتضامنون معهم وقفات متواصلة أمام محاكم الاحتلال في القدس المحتلة، وفي حي الشيخ جراح.

وسبق أن جمدت محكمة الاحتلال العليا في القدس المحتلة وبشكل مؤقت قرارًا بإخلاء 7 عائلات مقدسية من حي الشيخ جراح المهدد بالإخلاء والتهجير القسري.

وتواجه 28 عائلة فلسطينية خطر الإخلاء من المنازل التي تُقيم فيها منذ العام 1956. وتزعم جماعات استيطانية أن المنازل أقيمت على أرض كانت بملكية يهودية قبل العام 1948، وهو ما ينفيه السكان، كما تنفيه وثائق بحوزتهم.

ويشهد حي الشيخ جراح مواجهات بين قوات الاحتلال ومستوطنيه وبين أهالي الحي والمقدسيين والشبان والمتضامنين، الذين يتصدون لاقتحامات المستوطنين واعتداءاتهم، ويؤكدون ثباتهم وصمودهم في منازلهم وأرضهم.

ويتهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلًا بالحي على أيدي جمعيات استيطانية بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، والتي أصدرت مؤخرًا قرارًا بحق سبع عائلات لتهجيرها، رغم أن سكان الحي المالكين الفعلين والقانونين للأرض.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى