أخبار

دعوات للحشد وأداء صلاة الجمعة في المسجد الإبراهيمي للتصدي لمخططات الاحتلال

الخليل:
انطلقت دعوات في مدينة الخليل للحشد وأداء صلاة الجمعة غدًا في المسجد الإبراهيمي، للتصدي لمخططات الاحتلال ومشاريعه التهويدية فيه.

وصدحت مكبرات المساجد في الخليل داعية المواطنين لإعمار المسجد الإبراهيمي والتواجد في ساحاته في كافة الصلوات، خاصة يوم غد في صلاة الجمعة.

وأشارت أوقاف الخليل إلى أنه سيتم إغلاق كافة مساجد الخليل غدًا أمام المصلين لصلاة الجمعة، وناشدت بالتوجه للصلاة في المسجد الإبراهيمي لمواجهة مخططات الاحتلال.

ويذكر أن نشطاء في الخليل أطلقوا دعوات لأهالي المحافظة وسكان البلدة القديمة على وجه الخصوص للمشاركة في “صلاة جمعة فجر الانتصار والرباط بالمسجد الإبراهيمي” تأكيدًا على الحق الكامل للمسلمين فيه، ورفضا لكافة خطط التهويد التي يتعرض لها.

وشرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قبل أيام، بتنفيذ مشروع تهويدي على مساحة 300 متر مربع من ساحات المسجد الإبراهيمي ومرافقه، يشمل تركيب مصعد كهربائي، لتسهيل اقتحامات المستوطنين، حيث تم تخصيص 2 مليون شيقل لتمويله.

وباشرت آليات الاحتلال تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال بعمليات حفر بآليات ثقيلة على بعد 100 متر تقريبا، في الساحات الخارجية الغربية للمسجد الابراهيمي، لتركيب المصعد الكهربائي.

ويهدد المشروع الاستيطاني بوضع يد الاحتلال على مرافق تاريخية قرب المسجد الإبراهيمي وسحب صلاحية البناء والتخطيط من بلدية الخليل.

وكانت محكمة الاحتلال قد رفضت في نيسان/أبريل الماضي، طلبًا فلسطينيًا بتجميد بناء مصعد كهربائي للمستوطنين في المسجد الإبراهيمي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى