أخبار
أخر الأخبار

خطيب الأقصى: شباب القدس لقنوا الاحتلال درسًا بأن المدينة عصية ولن تهوّد

قال خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري إن شباب القدس أبدوا شجاعة وبسالة لقنت الاحتلال درسًا بأن هذه المدينة عصية، ولن تهوّد كما يخطط لها، وأن محبي الأقصى قادرون على حمايته مهما تغطرس المحتل.

وحيّا الشيخ عكرمة صبري، الهبة العفوية الإيمانية من شباب القدس ليلة أمس للتصدي لقوات الاحتلال وللمسيرة الاستيطانية الاستفزازية.

وأكد صبري على ضرورة دعم المؤسسات المقدسية لتعزيز صمود المقدسيين، ردًا على انتهاكات الاحتلال وعمليات التهويد المستمرة في المدينة المقدسة.

ولفت صبري إلى أن دعم المؤسسات المقدسية في التعليم والصحة والجمعيات الخيرية، وما تقدمه هذه المؤسسات من خدمات للمواطن المقدسي هو ما يعزز صمود المقدسيين.

وأشار صبري إلى أنه تم مطالبة المستوى الرسمي العربي والفلسطيني مرارًا بموازنة خاصة للقدس لدعم المؤسسات ولحماية البيوت المعرضة للتسريب.

وبيّن الشيخ عكرمة صبري أن الاحتلال لا يكترث للتهديدات والتصريحات، لكنه بحاجة لموقف صارم حتى يرتدع عن مواقفه تجاه القدس.

وشدد صبري على ضرورة أن يكون العالم العربي والإسلامي مساندًا فعلًا لمدينة القدس، ليمنع الاحتلال من تنفيذ مخططاته التهويدية.

وشهدت مدينة القدس المحتلة مساء أمس وحتى ساعات الفجر مواجهات مع قوات الاحتلال وبين الشبان الذين تصدوا لمحاولة اقتحام المستوطنين لمنطقة باب العامود.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى