أخبار

صحفيون يدعون لوقفة رافضة لاعتقال زميلهم علاء الريماوي

اليوم الساعة 2 ظهراً

رام الله:
دعا مجموعة من الصحفيين في الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، للمشاركة الفاعلة بوقفة احتجاجية رافضة لاعتقال زميلهم الصحفي علاء الريماوي.

وأفادت مصادر محلية أن مجموعة من الصحفيين قرروا تنظيم وقفة احتجاجية على اعتقال زميلهم الصحفي علاء الريماوي؛ اليوم الساعة الثانية ظهرا أمام مقر نقابة الصحفيين في مدينة البيرة.

وكانت قد اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي علاء الريماوي خلال اقتحام منزله بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وقالت زوجة الريماوي إن قوة عسكرية اقتحمت المنزل واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

فيما لفتت الريماوي إلى أن زوجها أبلغها بأنه دخل في إضراب عن الطعام منذ لحظة اعتقاله، مطالبة الجهات الحقوقية بالتدخل للإفراج عن زوجها.

ويعمل الريماوي مراسلا لقناة الجزيرة مباشر ومديرا لموقع (جي ميديا) الإعلامي، كما أنه باحث في الشأن السياسي والشأن الإسرائيلي.

وأمضى الريماوي في سجون الاحتلال أكثر من 10 أعوام، عدد منها في الاعتقال الإداري.

ويعد الأسير الريماوي أحد الأسرى المقطوعة رواتبهم من قبل السلطة، والذي عانى إلى جانب عشرات الأسرى عبر سنوات من قطع راتبه وملاحقته في قوت عيشه.

وباعتقال الصحفي الريماوي، يرتفع عدد الأسرى الصحفيين في سجون الاحتلال إلى 26 صحفيا وإعلاميا، بينهم صحفية.

ووفقا لإحصائيات لجنة دعم الصحفيين لجنة دعم الصحفيين، فهناك نحو 25 إعلامياً وصحافياً، يقبعون في ظروف صحية لا انسانية وقاسية ويحرمهم من كافة حقوقهم، مستخدماً أساليب الضرب والشبح والحرمان من النوم ومن الطعام، والتهديد والشتائم.

وطالبت لجنة دعم الصحفيين، بمعرفة الحالة الصحية لـ (4) صحفيين وإعلاميين معزولين في زنازين العزل الانفرادي، ومحكومين بأحكام فعلية، كما يعتقل الاحتلال (5) صحفيين آخرين محكومين بأحكام فعلية.

كذلك تنتهج قوات الاحتلال سياسية تمديد الاعتقال الإداري لعدد (4) من الصحفيين عدة مرات، وهم: نضال أبو عكر6 أشهر تم تمديد اعتقاله إدارياً مرتين، أسامة شاهين اعتقاله إدارياً لمدة 4 أشهر، الشاعر محمود كريم عياد تمديد اعتقاله الإداري مرتين لمدة أشهر 6 شهور، بشرى الطويل تمديد اعتقالها الإداري مرتين لمدة 4 أشهر.

إلى ذلك يستمر الاحتلال في توقيف 12 صحافياً يخضعون للتحقيقات المستمرة، مع المماطلة في اتخاذ محاكمة لهم، من بينهم: وليد خالد حرب، والكاتب علي جرادات، وقسام البرغوثي، ويزن أبو صلاح، ومصطفى السخل، وأحمد كمال حبابة، وطارق أبو زيد، وأحمد أبو صبيح، وتامر البرغوثي، وليث جعار.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى