أخبار
أخر الأخبار

محكمة قضايا الانتخابات ترد جميع الطعون المقدمة إليها

ردت محكمة قضايا الانتخابات بهيئتها في الضفة الغربية وقطاع غزة اليوم الأحد، 18 طعناً قدمت إليها ضد قرارات اللجنة بقبول ترشح قوائم ومرشحين للانتخابات التشريعية 2021.

وتناولت الطعون موضوعات تتعلق بأماكن إقامة مرشحين وشرط تقديم الاستقالات وتمويل الدعاية الانتخابية.

وأوضحت لجنة الانتخابات أن بهذا تنتهي مرحلة الترشح للانتخابات التشريعية 2021، لتبدأ فترة الدعاية يوم 30 نيسان الجاري، علماً أن آخر يوم لسحب طلبات الترشح للقوائم سيكون 29/4/2021.

يشار الى أن 11 اعتراضاً ضد قائمة “القدس موعدنا” قدمت من قبل قائمة “حركة فتح”، “وتم الرد على جميعها”، 9 اعتراضات كانت مُقدمة بخصوص الاستقالة من الحكومة، رغم أنه أوراقها الثبوتية الخاصة بالاستقالة وقبول الاستقالة من الجهة الحكومية المعنية متوفرة مُسبقاً.

وحظيت هذه الاعتراضات بانتقادات واسعة؛ لتنكر فتح لميثاق الشرف الذي وقعه المشاركون في حوار القاهرة.

وبدورها، أكدت حركة حماس وقائمتها الانتخابية “القدس موعدنا” أنها لم تقدم أي طعن ضد أي قائمة مترشحة لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني “المرحلة الأولى من انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني”.

وقالت حماس في تصريح صحفي إنها لم تقدم أي طعن “إيماناً منا بضرورة توفير أجواء التنافس الحر والشريف بين أبناء شعبنا، واحتراماً منا لجميع القوائم المترشحة، وثقةً منا بأن الانتخابات مدخل للوحدة والعمل المشترك، وصولاً إلى ترتيب البيت الفلسطيني بمشاركة المكونات الوطنية كافة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى