أخبار

أشرف عصفور: الانتخابات ضرورة وطنية يجب العمل على إجرائها في الموعد المحدد

الخليل – النورس نت

أكد الأسير المحرر المهندس أشرف عصفور أن الانتخابات تمثل ضرورة وطنية يجب العمل على إجرائها بمواعيدها المحددة، لافتا أن الانتخابات تعطي شرعية للنواب في التشريعي والسلطة القائمة، وتحفظ حرية التعبير، وهي حق مكفول لكل مواطن.

وأضاف عصفور، المرشح على قائمة القدس موعدنا، أن الانتخابات مظلة لجمع الشعب الفلسطيني بكل أطره السياسية لتكوين كتلة دفاع موحدة أمام الاحتلال كوننا لا نزال شعب محتل.

وأردف عصفور:” نحن لا نفرق بين أبناء شعبنا بغض النظر عن انتماؤه السياسي لأننا جميعا تجمعنا فلسطين، وهي عنوان كبير جدا يتجاوز الفصائلية والحزبية وسنكون معا جميعا نحو تحريرها.”

وبيّن عصفور أن الاحتلال يوجه جل غضبه على قائمة القدس موعدنا، موضحا أن كل مرشح في القائمة أصر على الترشح رغم كل التهديدات التي تلاحقه وقد كانت انتخابات 2006 مثالا حيا على ذلك.

وتابع: “نحن فضّلنا مصلحة شعبنا على القعود في بيوتنا، ونعلم أن التحدي كبير جدا ورغم ذلك سنستمر في هذا الطريق”.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية أمس الثلاثاء، الكشف الأولي للقوائم المرشحة للانتخابات التشريعية 2021، والبالغ عددها 36 قائمة انتخابية، وذلك بالتزامن مع فتح باب الاعتراض على أي قائمة أو مرشح.

وأوضحت أن القوائم الـ36 منها سبع قوائم حزبية و29 قائمة مستقلة، فيما بلغ عدد المرشحين في جميع القوائم (1391) مرشحاً، من بينهم (405) امرأة بنسبة 29% من المجموع الكلي للمرشحين.

وتقدمت حركة حماس الأسبوع الماضي، بتسجيل قائمتها لدى لجنة الانتخابات المركزية برام الله وغزة، للمشاركة في الانتخابات التشريعية، وحملت اسم “القدس موعدنا”.

وبحسب لجنة الانتخابات، فإن الدعاية الانتخابية تبدأ في 30 نيسان وتنتهي في 21 أيار، وسيكون الاقتراع المسبق لقوى الأمن يوم 20 أيار، ويوم الاقتراع للمنتخِبين يوم 22 أيار، على أن تعلن النتائج الأولية يوم 23 أيار.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى