أخبار

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة تركزت في رام الله

الضفة الغربية – النورس نت

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة دهم واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية تركزت في رام الله، شهدت اندلاع مواجهات.

ففي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال قرية راس كركر غرب رام الله، واعتقلت سبعة شبان بعد دهم وتفتيش منازلهم.

وبيّنت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت من قرية راس كركر كلا من: عبد الله محمد فؤاد سمحان، وأحمد زغلول مصطفى سمحان، ومؤيد فارس مصطفى سمحان، ونضال حسن مصطفى سمحان، وأنس محمد يوسف سمحان، ومحمود خالد مصطفى سمحان، ومحمد طه حسن أبو فخيدة.

واعتقلت قوات الاحتلال مدير عام مؤسسة أصدقاء متلازمة “داون” حيدر ماخو، بعد مداهمة منزله في قرية دير جرير شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية دير جرير وسط إطلاق العشرات من قنابل الصوت والغاز السام.

كما واقتحمت قوات الاحتلال مدينتي رام الله والبيرة وتمركزت في حي أم الشرايط ومخيم الأمعري واعتقلت عدة شبان عرف منهم حسام خضر.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشيخ جهاد نواهضة، ونجله أسيد، عقب مداهمة منزلهم في بلدة اليامون.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب جمال تيسير محمود ياسين، من قرية عانين أثناء عودته من العمل من داخل الأراضي المحتلة عام 1948م، واعتدت عليه بالضرب، فيما اقتحم جنود الاحتلال منزله وعبثوا بمحتوياته لاحقا.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الشاب فؤاد ناجح أبو الرب عقب مداهمة منزل ذويه في بلدة جلبون شرق مدينة جنين.

فيما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن معتز المهر في قرية تعنك للبحث عن نجله عبد الله، علماً أن هذه المرة الثالثة التي يداهم بها الاحتلال المنزل في الأيام الماضية.

وفي الخليل، داهمت قوة للاحتلال مدينة الخليل وقامت بتكسير أحد أبواب المحلات التجارية بوسط المدينة إضافة الى مخرطة تعود لعائلة نصار.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل وداهمت مناطق الظهر وعصيدة وبيت زعتة وخلة العين في بلدة بيت أمر.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر يوسف عبد الحميد أبو مارية (45 عاما)، وعمرو خالد العلامي (19عاما)، واديار ايفان جمال الصليبي (18عاما)، والأسير المحرر مجدي مرشد زعاقيق (17 عاما)، وداهمت عدة منازل في البلدة وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية البريد في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، واستمرت لأكثر من ساعتين، دهمت خلالها عددا من المنازل وفتشتها وخرّبت في محتوياتها.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، وسيّرت آلياتها في شوارع البلدة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى