أخبار

جماهير حاشدة تستقبل الأسير القسامي عرابي ذوقان

نابلس
استقبلت جماهير حاشدة، مساء اليوم الثلاثاء، الأسير القسامي عرابي ذوقان، وسط أجواء احتفالية جماهيرية في مخيم بلاطة.

وأفادت مصادر محلية أن جماهير نابلس استقبلت الأسير ذوقان ورفعت خلالها رايات حركة حماس، وسط تكبيرات واحتفالات وأناشيد تمجيد للمقاومة والأسرى.

وفي كلمة له فور الإفراج عنه، أعرب الأسير ذوقان عن أمله بتحرر كل الأسرى وتبييض السجون، وإبرام صفقة وفاء أحرار ثانية مشرفة.

وأكد ذوقان أن مشاعره مختلطة بين الفرح والحزن، وأن هذه اللحظة التي كان يحلم بها عبر 18 عاما، إلا أن مئات الأسرى ينتظرون الحرية.

ودعا ذوقان للعمل الجاد على إنجاز الوحدة الوطنية، وتحرير الأسرى وإنجاز الانتخابات.

وتقدمت حركة المقاومة الإسلامية حماس بأحر التهاني والتبريكات من الأسير المحرر عرابي ذوقان بمناسبة الإفراج عنه.

وأفرجت قوات الاحتلال عصر اليوم، عن الأسير القسامي عرابي ذوقان، بعد أن أمضى 18 عامًا في سجونها.

وحكمت سلطات الاحتلال على الأسير ذوقان بالسجن الفعلي مدة 18 عاماً؛ حيث يتهه الاحتلال بانتمائه ونشاطه في كتائب القسام، وتنفيذه عمليات مقاومة ضد الاحتلال.

وتنقل ذوقان منذ اعتقاله بين أغلب سجون الإحتلال، بدءًا من مركز تحقيق “بتاح تكفا” إلى معتقلات “مجدو وشطة وجلبوع وعسقلان ونفحة وريمون”، وأخيرا في سجن “النقب الصحراوي”.

ويذكر أن الأسير ذوقان عانى من جملة من الانتهاكات خلال فترة اعتقاله منها تنقله الدائم بين السجون حيث يتواجد أخيراً في سجن النقب الصحراوي، وحرمانه من حقه في رؤية والدته لسنوات طويلة، وتشتيت عائلته حيث تعرض جميع أخوته للاعتقال.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير عرابي ذوقان هو شقيق الأسير المحرر المبعد إلى غزة أمير ذوقان والذي نال حريته في صفقة “وفاء الأحرار” بعد أن كان محكومًا بالسجن المؤبد، وأمضى آنذاك من حكمه 10 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى