أخبار

المحرر عماد ريحان: الانتخابات خطوة مهمة في الطريق نحو الوحدة الوطنية

نابلس:

قال الأسير المحرر عماد ريحان إن الانتخابات في دورتها القادمة هي خطوة مهمة وأساسية في الطريق نحو الوحدة الوطنية ولم الشمل الفلسطيني.

وأضاف المحرر ريحان إن الانتخابات مدخل للمصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام وترسيخ الشراكة الحقيقة على الواقع.

وأكد ريحان أن كل ما يسبق يتم من خلال الكل الفلسطيني مع التأكيد على الثوابت الوطنية، وحشد جميع الطاقات لمواجهة الاحتلال ومخططاته.

ولفت ريحان إلى أن مشاركة حركة حماس تنبع من إيمان الحركة بأن القدس هي بوصلة الأمة وعاصمة الدولة، وأن القدس وأهلها الصامدين الثابتين في وجه آلة القمع الإسرائيلية على رأس أولوياتها.

وأوضح أن أهمية هذه المشاركة تأتي وفاء لدماء الشهداء وتضحيات الأسرى وعلى رأسهم أقدم أسير عرفته البشرية الأسير نائل البرغوثي.

وأشار ريحان إلى ديناميكية الحركة في مشاركتها في الانتخابات من خلال عنصري الشباب والمرأة بالإضافة إلى القامات العلمية والتخصصية في شتى المجالات.

وقبلت لجنة الانتخابات المركزية الخميس الماضي، طلبات ترشّح 17 قائمة انتخابية جديدة، فيما قبلت أمس 6 قوائم أخرى، ليصبح إجماليّ القوائم المقبولة 36 قائمة، وهي جميعها التي تقدمت بطلبات الترشح.

وتقدمت حركة حماس الأسبوع الماضي، بتسجيل قائمتها لدى لجنة الانتخابات المركزية برام الله وغزة، للمشاركة في الانتخابات التشريعية، وحملت اسم “القدس موعدنا” ورقمها 10.

وعقدت القائمة أمس السبت، اجتماعها الأول على مستوى الضفة الغربية المحتلة، وأكدت خلاله على أهمية الوحدة الوطنية، كهدف استراتيجي يجب إنجازه على الصعد كافة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى