رياضة
أخر الأخبار

فوزان كبيران لبلجيكا وهولندا والبرتغال تتجاوز لوكسمبورج بصعوبة

سحق منتخب بلجيكا ضيفه بيلاروسيا بثمانية أهداف نظيفة مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وتقدم المنتخب البلجيكي عن طريق ميشي باتشواي في الدقيقة 14، قبل أن يعزز هانز فاناكن تقدم فريقه بالهدف الثاني بالدقيقة 17، فيما أضاف ليونارد تروسارد الهدف الثالث في الدقيقة 38.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق سجل جيريمي دوكو الهدف الرابع، قبل أن يسجل دينيس برايت الهدف الخامس بالدقيقة 49، فيما أضاف كريستيان بينتيكي الهدف السادس في الدقيقة 70.

وبالدقيقة 75 عاد تروسارد ليسجل الهدف الثاني له، والسابع لفريقه، قبل أن يختتم فاناكن مهرجان الأهداف بالهدف الثامن في الدقيقة 89.

ورفع المنتخب البلجيكي رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد بيلاروسيا عند 3 نقاط بالمركز الرابع، وقبل الأخير.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، فاز منتخب ويلز على ضيفه منتخب جمهورية التشيك بهدف نظيف، سجله دانييل جيمس بالدقيقة 81.

وتعرض باتريك تشيك من التشيك للطرد في الدقيقة 48، وهو المصير ذاته الذي تعرض له كونور روبرتس من ويلز بالدقيقة 77.

ورفع منتخب ويلز رصيده إلى ثلاث نقاط ليحتل المركز الثالث، فيما يحتل منتخب التشيك المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

وفقد منتخب تركيا أول نقطتين في مشواره بالتصفيات بتعادل “مُحبط” في عقر داره أمام لاتفيا بثلاثية لمثلها، بينما استمر منتخب هولندا في انتفاضته بفوز كاسح خارج الديار على جبل طارق بـ 7 أهداف دون رد، في إطار المجموعة السابعة.

فعلى ملعب (أتاتورك الأولمبي) وبنفس سيناريو المباراتين السابقتين أمام هولندا، والنرويج، افتتح الأتراك باب التسجيل مبكرًا بعد 3 دقائق، من صافرة البداية عن طريق المهاجم الشاب كينان كرامان.

وفي الدقيقة 33، عزز لاعب ميلان الإيطالي هاكان تشالهان أوجلو من التقدم بهدف ثانٍ، قبل أن يأتي الرد بعدها بدقيقتين بهدف تقليص الفارق للضيوف بتوقيع روبرتس سافانيكس، لينتهي الشوط بهذه النتيجة.

ومع بداية الشوط الثاني، عمَق المهاجم المخضرم وهداف الفريق في التصفيات حتى الآن بوراك يلماز الفارق مجددًا بالهدف الثالث من نقطة الجزاء بالدقيقة 52، ولكن أشعل الضيوف اللقاء مجددًا بالهدف الثاني في الدقيقة 58 عن طريق المهاجم الشاب روبرتس أودلريتيس، ثم أتت الصدمة لأصحاب الأرض بالدقيقة 79 بهدف التعادل للاتفيين، بفضل لاعب الوسط الشاب دافيس إكاونيكس.

وبهذه النتيجة توقف لاتفيا مسلسل انتصارات “أبناء الأناضول” خلال الجولتين الماضيتين، وتفقدهم أول نقطتين، ليصبح رصيدهم 7 نقاط في الصدارة، بينما حصدت لاتفيا نقطتها الأولى بعد خسارتين متتاليتين أمام مونتينيجرو، ثم هولندا، لتحتل المركز الخامس، وقبل الأخير.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس المجموعة، واصل منتخب هولندا مسلسل تصحيح المسار بانتصار ثانٍ على التوالي، وهذه المرة بدك شباك جبل طارق في عقر دارها بـ 7 أهداف دون رد على ملعب (فيكتوريا).

ودخل المنتخب “البرتقالي” للاستراحة متفوقًا بهدف الجناح الشاب ستيفن بيرجويس قبل نهاية الوقت الأصلي للشوط بـ 3 دقائق.

وفي الشوط الثاني، انفجر لاعبو هولندا في وجه أصحاب الأرض وأمطروا شباكهم بـ 6 أهداف حملت توقيع لوك دي يونج في الدقيقة 55، وممفيس ديباي “ثنائية” بالدقيقتين 61، و88 على التوالي، وجورجينيو فاينالدوم في الدقيقة 62، ودونيايل مالين بالدقيقة 64، ودوني فان دي بيك في الدقيقة 85.

وبعد ثنائيته في شباك لاتفيا بالجولة الثانية، يحصد المنتخب الهولندي انتصاره الثاني تواليًا، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، أما جبل طارق فيقبع في قاع الترتيب بدون أي نقاط، وبهزيمة ثالثة.

كما استفاق منتخب النرويج من خسارته أمام تركيا منذ أيام بثلاثية نظيفة، بفوزه الصعب في عقر داره الجبل الأسود بهدف نظيف على ملعب (مدينة بودجوريتسا).

ويدين المنتخب الإسكندنافي بالفضل في الانتصار اللثمين لمهاجمه الشاب أليكسندر سورلوث صاحب الهدف الوحيد بالدقيقة 35.

وحافظ منتخب النرويج على آماله في المنافسة على بطاقة التأهل، بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف هولندا، ومونتينيجرو الذي تكبد خسارته الأولى في المجموعة.

بدوره، تغلب المنتخب البرتغالي على مضيفه لوكسمبورج بثلاثية لهدف على ملعب “خوسي بارثيل” مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وسجل ثلاثية البرتغال دييجو جوتا في الدقيقة 45، وكريستيانو رونالدو بالدقيقة 51، وجواو بالينيا في الدقيقة 80، بينما سجل هدف لوكسمبورج الوحيد جيرسون رودريجز بالدقيقة 30.

وبتلك النتيجة، رفعت البرتغال رصيدها إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الأولى بالتساوي مع صربيا، بينما تجمد رصيد لوكسمبورج عند 3 نقاط بالمركز الثالث.

وفي نفس المجموعة، حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة مباراة قطر وجمهورية أيرلندا على ملعب “نجاردي ستاديون” بمدينة دبرتسن المجرية.

وبادرت جمهورية أيرلندا بافتتاح النتيجة عبر جايمس ماكلين منذ الدقيقة الرابعة، إلاّ أنّ “العنابي” عاد بقوة وتمكّن من انتزاع التعادل بواسطة محمد مونتاري في الدقيقة 47.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قد وجّه الدعوة للاتحاد القطري لكرة القدم للمشاركة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم.

وعلى ضوء تأهل المنتخب القطري لمونديال 2022 كممثل للدولة المضيفة، فإن نتائج مبارياته لن تحتسب في ترتيب نقاط منتخبات المجموعة الأولى، والتي تضم منتخبات لوكسمبورج، والبرتغال، وأذربيجان، وصربيا، وجمهورية أيرلندا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى