رياضة

المنتخب الألماني يعود بانتصار ثمين من أرض رومانيا

واصل المنتخب الألماني أداءه الجيد في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وحقق الفوز على مستضيفه المنتخب الروماني بهدف دون رد مساء الأحد، في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة العاشرة.

وأحرز سيرج جنابري هدف فوز “الماكينات” الألمانية في الدقيقة 16 من زمن اللقاء الذي أقيم في العاصمة الرومانية بوخاريست.

ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، وبفارق الأهداف أمام أرمينيا التي واصلت انطلاقاتها المميزة وحققت فوزها الثاني على التوالي بتغلبها على ضيفتها أيسلندا بهدفين دون رد في إطار الجولة ذاتها.

وافتتح تيجران بارسيجيان التسجيل لأرمينيا بالدقيقة 53، قبل أن يحرز خورين بايراميان الهدف الثاني في الدقيقة 74.

وفي آخر مباريات الجولة ذاتها ضمن المجموعة العاشرة حقق منتخب مقدونيا الشمالية فوزاً عريضاً قوامه خمسة أهداف دون رد على نظيره منتخب ليشتنشتاين، فتقدم الفريق إلى المركز الثالث بفارق الأهداف أمام رومانيا.

فوز خارجي

بدوره، حقق منتخب إيطاليا فوزًا بهدفين دون مقابل على حساب مضيفه البلغاري، وتقدم أندريا بيلوتي بالهدف الأول من ركلة جزاء بالدقيقة 43، وضاعف مانويل لوكاتيللي النتيجة للأزوري بهدف ثانٍ في الدقيقة 83.

وبهذا الفوز، رفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول بالمجموعة الثالثة، فيما ظل المنتخب البلغاري بدون نقاط بعدما تلقى هزيمتين.

ولحساب مباريات ذات المجموعة، فازت سويسرا على ليتوانيا بهدف دون مقابل.

انطلاقة قوية
وواصل منتخب السويد انطلاقته القوية في التصفيات، بفوزه الثاني على التوالي، وبثلاثية نظيفة في عقر دار كوسوفو، في ثاني جولات المجموعة الثانية، ليغرد المنتخب الإسكندنافي وحيدًا في الصدارة.

فعلى ملعب (فاضل فوكري) أنهى الضيوف الـ 45 دقيقة الأولى بثنائية، حملت توقيع كل من لودفيج أوجوستينسون بالدقيقة 12 بصناعة من القائد زلاتان إبراهيموفيتش، وفي الدقيقة 35 أضاف مهاجم ريال سوسيداد الإسباني ألكسندر إيزاك الهدف الثاني.

واستمر تفوق المنتخب السويدي، وهو ما أسفر عن هدف ثالث بالدقيقة 70 من ركلة جزاء نفذها سيباستيان لارسون.

وحلقت السويد بذلك في الصدارة بمفردها برصيد 6 نقاط، وبفارق نقطتين عن إسبانيا التي عادت بانتصار بشق الأنفس من عقر دار جورجيا.

في المقابل، استهلت كوسوفو مشوارها في التصفيات بخسارة تضعها في قاع الترتيب دون نقاط من مباراة واحدة، قبل أن ترحل لمواجهة إسبانيا يوم الأربعاء المقبل.

وفي نفس المجموعة، حقق المنتخب الإسباني انتصارًا قاتلاً بهدفين لواحد ضد جورجيا، وسجل هدف جورجيا كفاراتسخليا في الدقيقة 44، بينما سجل للمنتخب الإسباني فيران توريس بالدقيقة 56، وداني أولمو في الدقيقة 92.

وبهذا الانتصار، يرفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد جورجيا دون نقاط في المركز الرابع، وقبل الأخير.

رحلة ناجحة

وحقق منتخب إنجلترا فوزه الثاني بالمجموعة التاسعة من التصفيات على حساب نظيره الألباني بهدفين نظيفين، أحرزهما هاري كين بالدقيقة 38، ومايسون مونت في الدقيقة 63.

وواصل المنتخب الإنجليزي صدارته للمجموعة برصيد 6 نقاط، فيما بات المنتخب الألباني رابعًا، بعدما تجمد رصيده عند 3 نقاط.

وفي نفس المجموعة، فازت بولندا على أندورا بثلاثية نظيفة، والمجر على سان مارينو بذات النتيجة.

تصحيح مسار

وصحح منتخب فرنسا موقفه في المجموعة الرابعة من التصفيات بالفوز على مضيفه كازاخستان بثنائية دون رد، سجلهما عثمان ديمبلي، وسيرهي ماليي بالدقيقتين 20، و44 على التوالي.

رفع “الديوك” رصيدهم إلى 4 نقاط بعد التعادل في الجولة الأولى على ملعبهم أمام أوكرانيا، بينما نال منتخب كازاخستان الخسارة الأولى في بداية مشواره.

وشهدت ذات المجموعة، تعادل أوكرانيا مع فنلندا بهدف لمثله.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى