أخبار

النائب الرجوب يدعو للتمسك بالأرض ورفض هيمنة الاحتلال

عشية يوم الأرض

الخليل:
دعا النائب في المجلس التشريعي نايف الرجوب الشعب الفلسطيني لرفض هيمنة الاحتلال وسيطرته وإجرامه الذي يمارس بحق المواطنين.

وعشية إحياء يوم الأرض أكد الرجوب أن الشعب الفلسطيني يملك وسائل كثيرة لرفض العدوان ومصادرة الأراضي، مبيناً أنه هو وحده من يحدد الزمان والمكان الذي سيستخدم فيه تلك الوسائل الكثيرة.

وطالب الرجوب كل الأجيال بضرورة التمسك بالأرض وعدم التنازل والتفريط بها، كما شدد على ضرورة قيام الجهات الرسمية والحقوقية بدورها في مواجهة ممارسات الاحتلال ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وأوضح الرجوب أن الشعب الفلسطيني الذي سلب منه وطنه يرفض حالة اغتصاب الأرض والسيطرة عليها وطرد السكان منها وجلب شذاذ الآفاق ليحلوا مكان الفلسطينيين.

ولفت الى أن الاحتلال يبذل كل الجهد للسيطرة على الأرض ومصادرتها وإقامة مستوطنات جديدة وجلب لصوص جدد.

وأشار الرجوب الى أن دماء الشهداء الذين ارتقوا من أجل الأرض والذين كان آخرهم عاطف حنايشة، يؤكد أن الشعب الفلسطيني لن يفرط بتراب جبل بدماء الشهداء.

كما ناشد كل أحرار العالم لدعم صمود الفلسطينيين ومواجهة مخططات الاحتلال التي تهدف لنهش مزيد من الأراضي.

ويحيي الفلسطينيون يوم الأرض في 30 آذار من كلّ سنة، والذي تعود أحداثه لآذار 1976 بعد أن قامت سّلطات الاحتلال بمصادرة آلاف الدّونمات من الأراضي الفلسطينية في الداخل المحتل.

وقد عم اضراب عام ومسيرات من الجليل إلى النقب واندلعت مواجهات أسفرت عن استشهاد ستة فلسطينيين وأُصيب واعتقل المئات، حيث استمر الفلسطينيون في إحياء هذا اليوم على مدار السنين التي تبعت 30 آذار عام 1976.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى