أخبار

الأسير رائد الحوتري يدخل عامه الـ19 في سجون الاحتلال

الضفة الغربية – النورس نت

أنهى الأسير رائد أحمد محمود الحوتري (48 عاماً) من مدينة قلقيلية عامه الثامن عشر، ودخل عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال وهو محكوم بالسجن المؤبد، كما ويدخل 3 أسرى فلسطينيين آخرين أعواماً اعتقالية جديدة في سجون الاحتلال.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، أن الأسير القسامي رائد أحمد محمود الحوتري (48 عامًا)، من سكان محافظة قلقيلية، يدخل اليوم عامه التاسع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 21/03/2003م، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

يشار إلى أن الأسير “الحوتري” يعتبر أحد قيادات كتائب القسام، اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 21/3/2003 بعد محاولة اغتيال فاشلة، وأصدرت محاكم الاحتلال بحقه حكماً بالسجن المؤبد 22 مرة، بتهمة المساعدة في تنفيذ أكثر العمليات إيلاماً للكيان الإسرائيلي وهي العملية التي عرفت باسم “الدولفينايوم” والتي أوقعت أكثر من 20 قتيلاً و100 إصابة بينهم جنود الاحتلال.

ويتعرض الأسير “الحوتري” لإهمال طبي متعمد من قبل ادارة السجون حيث يعاني من العديد من الأمراض، دون أن تقدم له أي علاجات مناسبة، فهو يعاني من تمزق في المعدة، وزيادة في إفرازات انزيمات الكبد، وارتفاع في نسبة الدهون بالدم، كذلك يعاني من مرض النقرس الذي يسبب له إعاقة في الحركة الطبيعية.

كما يعاني من مشاكل متعددة في عينيه نتيجة الإصابة المباشرة بشظايا الرصاص لحظة الاعتقال، وضربه على عينه خلال التحقيق، وهو بحاجة ماسة لزرع قرنية، وكل تلك الأمراض تقابل بإهمال طبي من قبل ادارة سجون الاحتلال، مما يشكل خطر حقيقي على حياته.

والأسير “الحوترى” هو أب لابنين هما: مقداد، (20 عاماً)، وحور (19 عاماً)، وكان والده قد توفى عام 2012، وهو خلف القضبان وحرم من القاء نظره الوداع على جثمانه.

ثلاثة أسرى
وبحسب مكتب إعلام الأسرى، يدخل الأسير عماد عدنان صبحي الشاعر (35 عامًا)، من سكان القدس المحتلة، عامه التاسع على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 21/03/2013م، وهو محكوم بالسجن 11 عامًا.

ويدخل الأسير محمد منذر محمد رمضان (31 عامًا)، من سكان محافظة رام الله، عامه العاشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 21/03/2012م، وهو محكوم بالسجن 20 عامًا.

إلى ذلك، يدخل الأسير محمد فوزي أسعد مرعي (41 عامًا)، من سكان محافظة جنين، عامه 20 على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 21/03/2002م، وهو محكوم بالسجن 21 عامًا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى