أخبار

دويك: الانتخابات مخرج قوي من الانقسام وشعبنا يثق بحوار القاهرة

الضفة الغربية – النورس نت

قال رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك، إن الانتخابات ستكون مخرجًا قويًا من الانقسام، وستوقف مسلسل التدخلات الخارجية في السياسة الفلسطينية.

وأضاف دويك خلال تصريحات صحفية أن “الانتخابات مخرج قوي لشعبنا الفلسطيني للعيش في حياة دستورية مليئة بالحرية والنزاهة، خاصة أنه عانى الكثير خلال سنوات الانقسام”.

وشدد دويك على ضرورة ألا تتسبب أي خلافات داخلية في أي تنظيم على سير عملية المصالحة وإنهاء الانقسام، خاصة موضوع إجراء الانتخابات العامة.

ودعا الفصائل المشاركة في حوار القاهرة، لاستكمال الخطوات السابقة وصولًا لنتائج “تثلج صدور شعبنا”، بإجراء الانتخابات كمخرج من حالة الانقسام.

وذكر أن العبء على المتحاورين بالقاهرة كبير، مشيرًا إلى ثقة الشعب الفلسطيني بهم “لإعادة بناء المستقبل وفق رؤية وطنية وكريمة لشعبنا وللأجيال القادمة”.

وحيّا دويك أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان، خاصة المرابطين في مدينة القدس وباحات الأقصى المبارك، راجيًا أن تسهم الانتخابات المقبلة في تغيير الواقع المرير لأبناء فلسطين.

وأشار البيان الختامي الصادر عن الحوار الوطني الفلسطيني بالقاهرة يوم أمس، إلى أن الفصائل ناقشت آليات تشكيل المجلس الوطني الجديد وعدد أعضائه وتفعيل دور منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

واتفق المجتمعون على أن مؤتمر الأمناء العامين في حالة انعقاد دائم لمتابعة ما تم التوافق عليه، وأن تجري الانتخابات القادمة بالقدس والضفة الغربية وقطاع غزة، والتصدي لأي إجراءات قد تعيق إجراءها خاصة بالقدس.

كما أكد المشاركون على استكمال تشكيل القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية الشاملة وتفعيلها وفقا لبيان لقاء الأمناء العامين الأخير.

ووقعت الفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية على ميثاق شرف أكدوا خلاله حرصهم على سير العملية الانتخابية بكافة مراحلها بشفافية ونزاهة، وأن يسودها التنافس الشريف بين القوائم المتنافسة بما يخدم ويعزز الوحدة الوطنية والمصلحة العامة وصون حق المواطن في اختيار من يمثله مع الالتزام بالقانون الانتخابي والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه لتنظيم سير العملية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى