أخبار

“عليا” الاحتلال تصادق على قرار هدم خربة “الميتة” بالأغوار الشمالية

الأغوار – النورس نت

صادقت محكمة الاحتلال العليا على قرار هدم خربة الميتة بالأغوار الشمالية.

وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات إن “المحكمة العليا” ردت التماسا تقدمت به هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أمس الاثنين، لوقف إخطارات الهدم التي سلمتها قوات الاحتلال قبل حوالي شهر لـ26 عائلة من الخربة.

وفي نهاية الشهر الماضي، اقتحمت قوات الاحتلال خربة الميتة بالأغوار الشمالية وأخطرت بإخلاء وهدم جميع العائلات التي تسكن الخربة، فيما قامت ما تسمى “بالإدارة المدنية” بتصوير مساكن المواطنين في خربة الميتة.

وتصاعدت وتيرة اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية، بشكل مضطرد خلال الأعوام الأخيرة، من حيث الكم وحجم الضرر الواقع على المواطنين الفلسطينيين.

وتعتبر الأغوار سلة فلسطين الغذائية وهي أكثر المناطق تضرراً من مشروع الضم الذي سيلتهم عشرات آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية.

وتتعرض عدة مناطق في الضفة الغربية وخاصة في الأغوار والقرى المحاذية للمستوطنات لهجمة متواصلة بهدف مصادرة مزيد من الأراضي وشق طريق استيطانية وتهجير السكان.

وصعد الاحتلال مؤخرا من عمليات استهداف المواطنين الفلسطينيين في مناطق متعددة بالضفة الغربية من خلال هدم الآبار وتدمير البيوت البلاستيكية وتجريف الأراضي الزراعية، وخاصة في الأغوار ومناط مصنفة “C” حسب اتفاق أوسلو.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس بالضفة، تدمير قوات الاحتلال (214) منشأة خلال شهر فبراير الماضي، كما صادرت (15) آخرين، تنوعت بين مصادرة معدات ومركبات وآليات ومواد بناء وخيام.

ووفق التقرير، ضاعفت قوات الاحتلال هدم منازل المواطنين، حيث هدمت (68) منازلا، فضلا عن عشرات المنازل التي أخطر أهلها بالهدم، فيما كانت قد هدمت (21) منزلا في شهر يناير السابق.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى