أخبار

حصاد الأسبوع: إصابة جندي وثلاثة مستوطنين في 54 نقطة مواجهة

الضفة الغربية:
شهدت مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة الأسبوع الماضي54 نقطة مواجهة، تخللها إلقاء زجاجات حارقة وأكواع ناسفة على قوات الاحتلال، أًصيب فيها جندي وثلاثة مستوطنين.

ففي يوم السبت الماضي تم إحصاء 10 نقاط مواجهة توزعت على بلدتي العيسوية وحزما في القدس، وخرسا ومخيم العروب في الخليل، ومحيط مستوطنة ريمونيم في رام الله، وبلدات حرملة وكيسان ومحيط مستوطنة عصيون في بيت لحم، وبلدة بورين جنوب نابلس، وبلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأصيب خلال المواجهات مستوطنين في محيط مستوطنة ريمونيم ومستوطنة عصيون، فيما أصيب مواطن بالرصاص الحي.

ويوم الأحد أحصي 9 نقاط مواجهة توزعت على بلدة العيسوية في القدس، ومنطقة بيت عنون في الخليل، وسردا وسنجل ودير نظام والبيرة ومدينة رام الله، كما شهدت مدينة طوباس، والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية مواجهات مع الاحتلال.

وأصيب خلال مواجهات الأحد جندي إسرائيلي إثر محاولة طعن في طوباس، فيما أصيب عدد من المواطنين أحدهم بالرصاص الحي، وإصابة وأخرى بالرصاص المطاطي.

وشهد يوم الاثنين إصابة مواطنين بالرصاص الحي، وإصابة واحدة بالرصاص المطاطي، وعدة حالات اختناق بالغاز، خلال مواجهات تركزت في مسافر يطا ودورا في الخليل، وبلدات رأس كركر وكفر مالك ومحيط مستوطنة سديه افرايم قرب رام الله وبلدة الخضر في بيت لحم ومدخل مدينة قلقيلية الشمالي.

كما قامت قوات الاحتلال باعتقال الفتاة أنهار سامي الحجة (٢٥ عاماً) من كفر نعمة بذريعة محاولة تنفيذ عملية طعن في مستوطنة سديه افراييم برام الله.

ويوم الثلاثاء تم إحصاء 8 نقاط مواجهة في محيط مستوطنة معاليه هزيتيم في القدس، ومسافر يطا وبيت أمر بالخليل، ومدخل مستوطنة حلميش قرب رام الله، وبلدة دير استيا في سلفيت، وقريتي بورين وعين شبلي قرب نابلس، وقرية طورة في جنين.

وسجل يوم الأربعاء اصابة 3 مواطنين بالرصاص المطاطي، وإصابة واحدة بقنبلة صوت خلال المواجهات التي شهدتها بلدتي العيسوية وحزما في القدس، وبيت أمر بالخليل، ومخيم الدهيشة الخضر وحوسان في بيت لحم.

ويوم الخميس تم رصد 6 نقاط مواجهة أدت إلى إصابة مستوطن في منطقة باب العامود بمدينة القدس المحتلة.

ففي مدينة الخليل شهد مخيم العروب مواجهات ألقى خلالها الشبان الزجاجات الحارقة، كما شهدت منطقة باب العامود في القدس مواجهات أدت إلى إصابة مستوطن، بالإضافة إلى مواجهات أخرى في بلدة عناتا المقدسية.

وفي بيت لحم شهدت المنطقة القريبة من مستوطنة عصيون مواجهات مع الاحتلال بالإضافة إلى مواجهات مشابهة بالقرب من مستوطنة يتسهار قرب نابلس ومدخل مدينة قلقيلية الشمالي.

ويوم الجمعة رصد 8 نقاط مواجهة أدت إلى وقوع 3 إصابات بالرصاص الحي، وإصابتان بالرصاص المطاطي، إصابة واحدة بقنابل الصوت.

وتركزت المواجهات في بلدة عزون شرق قلقيلية التي سجلت رشق قوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة، بالإضافة إلى ما شهدته بلدة كفر قدوم والمدخل الشمالي للمدينة.

كما شهدت مدن نابلس والخليل والقدس مواجهات في بيت دجن واللبن الشرقية، ومنطقة عين البيضا والبلدة القديمة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى