“التجمع الإعلامي” يطالب قناة الجزيرة بوقف التطبيع الإعلامي

طالب التجمع الإعلامي الفلسطيني اليوم الأربعاء قناة الجزيرة الفضائية من قطر بتصويب أوضاعها ووقف التطبيع الإعلامي وذلك على خلفية استضافتها مسئولين إسرائيليين عبر شاشتها.

وأشار التجمع في بيان له إلى ظهور المتحدث باسم جيش الاحتلال “أفخاي أدرعي” عبر برنامج “الاتجاه المعاكس” الذي يقدمه فيصل القاسم ليدافع عن صورة الكيان وحقه في العربدة في المنطقة، بحضور شخصيات عربية “ضعيفة ومُدانة أصلا بقبولها المشاركة في برامج يكون الطرف الآخر فيها إسرائيلي”.

واعتبر التجميع أن استضافة ادرعي “سلوك مشين”، مؤكدا على الرفض المطلق لكافة أشكال التطبيع مع الاحتلال وفي مقدمتها التطبيع الإعلامي “الذي نرى فيه خروجا عن الإجماع الشعبي والإعلامي العربي الرافض للتطبيع والتواصل مع كيان العدو”.

وحث كافة المسؤولين الفلسطينيين بالتعبير العملي عن رفض سلوك قناة الجزيرة التي كانت سبّاقة في التطبيع الإعلامي العربي من خلال استضافة مجموعة كبيرة من قادة العدو خلال السنوات الماضية، وذلك برفض التعاطي مع القناة أو المشاركة في برامجها المختلفة.

وطالب التجمع قناة الجزيرة بالاعتذار لشعبنا ولأمتنا عن هذه الجريمة التي لا تغتفر، والتراجع عن هذا النهج والسلوك المرفوض والمُدان من كل أطياف أمتنا وشعبنا.

وحث التجمع كافة مثقفي الأمة ومفكريها على فضح مخاطر التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وفي مقدمته التطبيع الإعلامي الذي يستهدف وعي الأمة ومخزونها الثقافي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق