أخبار

بقيادة المتطرف “غليك”.. عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى

القدس المحتلة:
اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية جنود الاحتلال.

وأفادت مصادر مقدسية بأن 66 مستوطنا بينهم المتطرف “يهودا غليك” اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، بالإضافة إلى 4 عناصر من مخابرات الاحتلال قاموا باقتحام المصليات.

وذكرت المصادر بان قوات الاحتلال أغلقت باب المغاربة عقب اقتحام المجموعات الاستيطانية للأقصى، فيما شهدت البوابات تواجدا مكثفا لجنود الاحتلال.

وشهد الأسبوع الماضي اقتحام 437 مستوطناً الى جانب العشرات من جنود الاحتلال للمسجد الأقصى.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، رئيس الهيئة الإسلامية العليا، إمام وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، من منزله في حي الصوانة.

وكان الشيخ عكرمة صبري دعا لشد الرحال إلى المسجد الأقصى يوم غد الخميس، بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، مع مراعاة التقيد بتعليمات الصحة والسلامة العامة، نظرًا لتفشي جائحة “كورونا”.

ولفت إلى أن المسجد الأقصى شهد مؤخرًا تصعيدًا ملحوظًا في اقتحامات الجماعات اليهودية المتطرفة لأبوابه وساحاته ومحاولاتهم أداء طقوسهم التلمودية داخل باحاته.

ووفق التقرير الدوري للمكتب الإعلامي لحركة “حماس” بالضفة، أبعدت سلطات الاحتلال (17) مواطنا عن أماكن سكنهم وعن المسجد الأقصى، خلال شهر فبراير الماضي.

كما وشهد المسجد الأقصى تواصل اعتداءات المستوطنين، حيث اقتحم (1309) مستوطنين باحاته خلال شهر فبراير، مقابل (613) مستوطنا اقتحموا المسجد في يناير.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى