أخبار

الاحتلال يفرج عن النائب المقدسي محمد أبو طير

القدس المحتلة:
أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، عن النائب المقدسي والمبعد عن مدينة القدس المحتلة محمد أبو طير، بعد أشهر من اعتقاله في سجونها.

وبتاريخ 13/4/2020 اقتحمت قوات الاحتلال ورغم انتشار جائحة كورونا، منزل الشيخ أبو طير بمدينة البيرة وسط الضفة الغربية، حيث يقيم هناك منذ إبعاده عن القدس قبل 9 سنوات، وقامت بتفتيش المنزل وإعادة اعتقاله.

وكانت محكمة الاحتلال العسكرية جددت بتاريخ 11/8/2020 قرار الاعتقال الإداري للمرة الثانية بحق الأسير النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الشيخ محمد محمود حسن أبو طير(69عاماً) لمدة أربعة أشهر.

وكانت قد أصدرت محكمة الاحتلال في “عوفر” بحقه قرارا تعسفيا بالاعتقال الإداري دون تهمة، علماً بأنه اعتقل بعد أقل من 6 شهور من الإفراج عنه من آخر اعتقال، حيث أمضى خلاله 6 أشهر في الاعتقال الإداري وقبل أن تنتهي بأيام جددت له لمرة ثانية لأربعة أشهر أخرى.

وأمضى النائب أبو طير ما يزيد عن 35 عاماً من عمره متنقلاً بين سجون الاحتلال، وأبعد عن مسقط رأسه بمدينة القدس إلى مدينة رام الله بقرار وزير داخلية الاحتلال في عام 2010، إضافة إلى النائب أحمد عطون والنائب محمد طوطح ووزير القدس السابق خالد أبو عرفة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى