أخبار

حصاد الأسبوع: 49 نقطة مواجهة وإصابة 8 من جنود الاحتلال

الضفة الغربية – النورس نت

شهد حصاد الأسبوع الماضي اندلاع مواجهات في 49 نقطة بمناطق متفرقة من الضفة والقدس المحتلتين، تخللها إلقاء عبوات ناسفة وزجاجات حارقة، فيما أصيب 8 من جنود الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات أم الفحم المحتلة عام 1948م.

فقد شهد يوم أمس الجمعة، إصابة 8 من جنود الاحتلال في مواجهات عنيفة شهدتها مدينة أم الفحم، وأحصي 12 نقطة مواجهة متفرقة، اندلعت في تقوع وكيسان في بيت لحم، وشارع الشهداء والبلدة القديمة في الخليل، وفي دير جرير ونعلين وصفا والمدخل الشمالي لمدينة البيرة برام الله، وبيت دجن ومادما في نابلس، وكفر قدوم والحاجز الشمالي لمدينة قلقليلية، وأم الفحم في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م.

وأحصي خلال المواجهات المتفرقة أمس إصابة 11 متظاهراً واعتقال 7 آخرين في أم الفحم، وإصابة طفل بالرصاص الحي قرب صفا غربي رام الله ووصفت جراحه بالخطيرة، فيما أصيب شابين بالرصاص المعدني في مواجهات كفر قدوم.

ويوم الخميس تم إحصاء 6 نقاط مواجهة، اندلعت في كل من العيسوية ومخيم شعفاط في القدس المحتلة وضواحيها، ومخيم الفوار في الخليل، والخضر وتقوع في بيت لحم، وعرعرة “المثلث” في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م.

ورصد الأربعاء 5 نقاط مواجهة، شهدت إلقاء أكواع ناسفة وزجاجات حارقة ومفرقعات نارية في كل من العيسوية في القدس ومستوطنية بيت إيل في رام الله، إلى جانب اندلاع مواجهات أخرى في قرية كوبر، وتل ومحيط قبر يوسف في نابلس.

وشهد منتصف الأسبوع الماضي اندلاع مواجهات في 6 نقاط متفرقة، وإلقاء مفرقعات نارية على دوريات الاحتلال في بلدة أبوديس في ضواحي القدس، واندلعت مواجهات أخرى في مدينة الخليل، وبلدة تقوع ببيت لحم، واليامون ومستوطنة صانور المخلاة في جنين، ومدينة طوباس.

وفي يوم الاثنين تم إحصاء 10 نقاط مواجهة، اندلعت في الطور والعيسوية في القدس، وكفر عقب في ضواحي المدينة، وعقبة تفوح في الخليل، وحوسان ومخيم الدهيشة والدوحة وتقوع وحاجز مزموريا وقرية الأطرش في النقب المحتل عام 1948م.

وأصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات ، فيما أطلق شبان مفرقعات نارية على دوريات الاحتلال المقتحمة لبلدة العيسوية في القدس.

أما يوم الأحد فشهد 6 نقاط مواجهة مع الاحتلال أبرزها في بلدة حزما وحاجز مخيم شعفاط في ضواحي القدس المحتلة، وبيت أمر ومخيم الفوار في الخليل، ومستوطنة مجدال عوز والخضر في بيت لحم، وشهدت كلا من حاجز مخيم شعفاط ومستوطن مجدال عوز والخضر إلقاء زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال ومستوطنيه.

وفي يوم السبت، تم إحصاء 4 نقاط مواجهة في بلدة حزما بضواحي القدس المحتلة، وحاجز الجلمة في جنين، ومستوطنة “يتير” في النقب المحتل عام 1948م، وبلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى