أخبار

الذكرى الـ19 لارتقاء المجاهدة دارين أبو عيشة

نابلس – النورس نت

توافق اليوم الذكرى الـ 19 لارتقاء المجاهدة دارين أبو عيشة، التي نفذت عملية بطولية أمام حاجز بيت سيرا العسكري الإسرائيلي، لترتقي شهيدة وتوقع القتلى والجرحى في صفوف قوات الاحتلال.

الميلاد والنشأة

ولدت الشهيدة دارين محمد توفيق أبو عيشة بتاريخ 21/6/1980 في قرية بيت وزن قضاء نابلس ونشأت وترعرعت في عائلة من ثماني أخوات وشقيقين، عرف عنها التدين والالتزام وغرست في قلبها حب الوطن والدين حتى أضحى شعارا سارت عليه لتصل إلى مرادها الأكبر.

تلقت دارين في مدارس مدينة نابلس تعليمها حتى أنهت الدراسة الثانوية بمعدل ممتاز، أهلها لتكمل تعليمها في قسم اللغة الإنجليزية في جامعة النجاح الوطنية.

ومع بداية دخولها الجامعة انتظمت دارين في صفوف طالبات الكتلة الإسلامية، وقد كانت شعلة من النشاط تعمل بكل إخلاص والتزام حتى كانت قدوة لكل أقرانها وأخواتها في العمل الدعوي والميداني في الجامعة.

وفي خضم انتفاضة الأقصى كانت دارين تحترق ألما على مصاب شعبها فلم ينقطع حديثها عن الشهادة والشهداء، ولم تنقطع عن المشاركة في المسيرات الوطنية وتشييع الشهداء ما زادها تصميما على أن تضحي بروحها في سبيل الله.

موعد مع الشهادة

في يوم 27-2 -2002 انطلقت دارين إلى هدفها تحمل حزاما ناسفا حول جسدها الطاهر، ثم ساعات قليلة حتى تحدثت الأنباء عن عملية استشهادية أمام حاجز بيت سيرا العسكري، لترتقي شهيدة وتوقع القتلى والجرحى في صفوف الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى