أخبار

3000 مشارك في حفل الانطلاقة الـ33 لكتلة بيرزيت عبر الفضاء الإلكتروني

الضفة الغربية – النورس نت

أحييت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت مساء أمس الثلاثاء، الذكرى الـ33 لانطلاقة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بتنظيم مهرجان طلابي إلكتروني عبر منصة الزوم بعنوان “فلسطين عهدة الأحرار”، حيث شارك في المهرجان قرابة 500 طالب عبر منصة زووم، و2500 عبر البث المباشر على صفحة الفيسبوك.

و شارك في الحفل ممثلو الكتل الطلابية في الجامعة مهنئين الحركة بذكرى انطلاقتها، كما تحدث القيادي في حركة حماس الدكتور عبد الحكيم حنيني، بمشاركة لفيف من طلبة الجامعة ومحبي الكتلة الإسلامية.

وتخلل الحفل فقرات منوعة بدأتها الكتلة بالقرآن الكريم، ثم عرض مرئي يظهر تاريخ حركة حماس المشرق على مدار 33 عاما من التضحية والثبات والتطور السياسي والعسكري منذ تأسيسها في عام 1987م، والعديد من الأناشيد الحماسية في ذكرى انطلاقتها الـ33 .

كما تحدث القيادي في حركة حماس الدكتور عبد الحكيم حنيني في كلمة مسجلة ألقاها خلال الحفل، عن الدور الجهادي والبطولي لطلبة الجامعات في مواجهة الاحتلال وممارساته البشعة ضدهم، موجهاً التحية للشهداء من أبناء الجامعة والأسرى الأبطال والصابرين على الدرب من الطلاب والطالبات من أجل الدفاع عن الأرض والمقدسات والحركة المباركة.

و قال إن قيادة حركة حماس تولي اهتماماً كبيراً بطلبة الجامعات في الضفة المحتلة، وتتابع جهودهم وأنشطتهم في ساحات العلم، وحثهم على مزيد من العطاء والتعلم لمواجهة الاحتلال.

وأكد حنيني على استراتيجيات الحركة في المرحلة الحالية والمستقبل، والتي أبرزها الاستمرار على نهج المقاومة بكافة أشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحة، والعمل المستمر لتوحيد جهود الصف الفلسطيني لمواجهة الاحتلال، و إعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية، والحرص على تطوير العلاقات مع كل مكونات الأمة العربية والإسلامية وجعل القضية المقدسة هي محور الوحدة والتكاتف العربي والإسلامي من أجل تحرير المسجد الأقصى المبارك وأكنافه من يد المحتلين.

ويأتي هذا الاحتفال ضمن سلسلة فعاليات ذكرى الانطلاقة الثالثة والثلاين لحركة حماس في جامعات الضفة الغربية، في ظل ظروف صحية صعبة نتيجة تفشي فايروس كورونا الذي حال دون القيام باحتفالها السنوي في ساحات الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى